رياضةصحيفة البعث

سباق دوري الأبطال.. تشيلسي في ضيافة ليفربول والمانيونايتد يستقبل وست هام

تختتم مساء اليوم مباريات الجولة السابعة والثلاثين وما قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث سيكون محبو الكرة على موعد مع مباراتين قويتين، والصراع فيهما على أشده للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، حيث يستضيف في الأولى ليفربول البطل نظيره تشيلسي على ملعب الأنفيلد، ويسعى الريدز لتحقيق الفوز بعد النتائج السلبية التي لحقت به في الآونة الأخيرة وعدم ختامه لموسمه متخطياً حاجز المائة نقطة، بينما لا يفكر البلوز أصحاب المركز الثالث برصيد 63 نقطة إلا في الانتصار من أجل الحفاظ على مركزهم والخروج من دوامة حسابات الجولة الأخيرة ونتائج مباراتي مانشستر يونايتد القادمتين، وحسابياً لن تكون مهمة كتيبة المدرب الشاب لامبارد صعبة فهو خسر أمام كلوب ذهاباً بهدفين لهدف وكان وقتها الريدز في قمة عطائهم بينما الآن انقلبت الأمور فالزرق يدخلون المباراة متحمسين بتأهلهم إلى نهائي كأس الاتحاد بعد إقصائهم لمانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لهدف.

وفي القمة الثانية سيلتقي مانشستر يونايتد الخامس (62 نقطة) بوست هام يونايتد السادس عشر في مباراة التفريط بنقاطها، وهو أمر مرفوض تماماً للشياطين بعد الفرصة الكبيرة التي أعطاها إياها فريق توتنهام بفوزهم المفاجئ على ليستر سيتي صاحب المركز الرابع ليتجمد رصيد الأخير على 62 نقطة، لذا يحتاج يونايتد للفوز أو التعادل ضد ويست هام ليبلغ المركز الرابع في جدول الترتيب، قبل الموعد المنتظر في الجولة الأخيرة عندما يصطدم الطموح الأوروبي لكل من ليستر سيتي ومانشستر يونايتد.

فمباراة المانيونايتد  ضد ضيفه ويست هام هي آخر مباراة محلية للشياطين الحمر في أولد ترافورد هذا الموسم، وهي المباراة التي يسعى فيها يونايتد للعودة إلى سكة الانتصارات، ويدخلها ويست هام بعدما ضمن بقاءه في الدوري الممتاز بنسبة كبيرة.

ختام الجولة 37

مانشستر يونايتد – وست هام يونايتد 8 مساءً

ليفربول – تشيلسي 10.15 مساءً

أرقام وإحصائيات

– التقى مانشستر يونايتد ووست هام 47 مرة في البريمييرليغ، فاز الشياطين الحمر في 28 مرة، وخسر في 7 مناسبات وكان التعادل في 12 مباراة.

– سجل مانشستر يونايتد 94 هدفاً في شباك وست هام خلال لقاءاتهما في الدوري، فيما اهتزت شباكه من منافسه 43 مرة.

– تواجه ليفربول مع تشيلسي في البريمييرليغ 55 مرة، فاز الريدز في 21 مباراة، بينما انتصر البلوز في 20 مباراة، وانتهت 14 مباراة بالتعادل.

– يعد أسطورة ليفربول إيان راش أكثر من سجل في مباريات الريدز والبلوز برصيد 10 أهداف، ثم العاجي دروغبا لاعب تشيلسي برصيد 9 أهداف.

– سجل البلوز في شباك ليفربول 66 هدفاً، وهو نفس عدد الأهداف الذي سجله الريدز في مرمى تشيلسي.