رياضةصحيفة البعث

تشرين يعبر امتحان الاتحاد ويواصل مشواره نحو اللقب

اللاذقية – خالد جطل

واصل تشرين مشوار انتصاراته والاقتراب من لقب الدوري الكروي الممتاز بفوزه المستحق على ضيفه الاتحاد بهدفين نظيفين سجلهما علاء الدين الدالي والبديل مصطفى الشيخ يوسف، وبهذا الفوز أبقى تشرين على فارق النقطة مع مطارده الوثبة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة مقابل 55 للوثبة بانتظار ما ستسفر عنه الجولة الأخيرة للدوري التي سيرحل فيها تشرين لملاقاة الكرامة.

رأي فني

الكابتن ماهر البحري مدرب تشرين أكد أن النقاط الثلاث كانت الأهم في هذه المرحلة قائلاً: واجهنا فريقاً كبيراً هو الاتحاد العائد بثقة والذي كان منافساً قوياً في الشوط الأول.. نجحنا بالسير بالمباراة كما نريد، خاصة في الشوط الثاني، حيث ترجمنا فرصتين من فرص كثيرة وسجلنا هدفين، وسيطرنا على مجريات اللقاء خاصة بالشوط الثاني، وسرعنا إيقاع اللعب، ولو وفقنا لكانت النتيجة أكبر.. الفوز اليوم ترافق مع أداء متميز للاعبين الذين تحرروا من الضغوط وقدموا واحدة من أجمل مبارياتهم في الدوري.. وحصدنا ثلاث نقاط واحتفظنا بالصدارة وبتنا على بعد خطوة واحدة من اللقب.

من جانبه الكابتن أحمد هواش، مدرب الاتحاد، عبر عن رضاه عما قدمه لاعبو فريقه بقوله: قدمنا مباراة كبيرة في الشوط الأول وسنحت لنا فرص كثيرة للتسجيل لم نوفق بها وحرمنا من ركلة جزاء واضحة سيراها المختصون.. في الشوط الثاني، انخفض الأداء ونشط تشرين الباحث عن الفوز ليبقى بالصدارة وكانت الأفضلية له، لكننا – بشكل عام – كنا مقتنعين بما قدمناه.. هذا موسم استثنائي للاتحاد ونتمنى من الجميع العمل كي لا يتكرر ما حصل هذا العام ونؤكد للجميع أن الاتحاد سيعود بقوة وسيكون معافى في الموسم القادم.

لقطات من المباراة

– رافق الاتحاد مجموعة من مشجعيه عملوا على تشجيعه فيما كان لحضور جمهور تشرين ولو بأعداد قليلة دور فعال بتحقيق الفوز.

– رفعت البطاقة الصفراء أربع مرات بوجه لاعبي تشرين وهم حسن أبو زينب وعمر ريحاوي وعلاء الدالي ومصطفى الشيخ يوسف ومرة واحدة للاتحاد ونالها زكريا حنان.

– أدار المباراة الحكم أيمن العسافين وساعده كل من كنان حاطوم وعبد الله كنعان والحكم الرابع محمد قرام وراقبها إدارياً ماهر نفوري ومقيماً للحكام محمد كوسا.

– مع نهاية المباراة حقق تشرين فوزه السابع عشر مقابل خمسة تعادلات وثلاث خسارات ليرفع تشرين رصيده إلى 56 نقطة.

– كان الآلاف من عشاق تشرين ينتظرون فريقهم خارج ملعب الباسل ليلتفوا حول اللاعبين ويحتفلوا بالفوز.