رياضةصحيفة البعث

طموح احترافي لسلة النواعير بعد العودة إلى دوري الكبار

حماة- منير الأحمد

استطاع فريق النواعير للرجال بكرة السلة أن يحقّق مراده ويعود إلى دوري الأضواء متجاوزاً مجموعة من الصعوبات التي واجهته وكادت تؤثر على مشواره.

رئيس لجنة الإشراف على اللعبة في النادي المهندس إياد لاذقاني أكد لـ”البعث” أن صعود الفريق إلى الأضواء جاء بعد توفير كافة المستلزمات الضرورية، إضافة إلى وجود المدرب الخبير ياسر الحاج إبراهيم الذي بذل جهوداً طيبة مع اللاعبين حتى استطاع الارتقاء بمستواهم مما سهل من المهمة في الدور الأول الذي تجاوزه الفريق بسهولة.

وأضاف لاذقاني: كنّا واثقين من الصعود لعدة أسباب، يأتي في مقدمتها وجود نخبة من اللاعبين الموهوبين وأصحاب الخبرة وتوفير كافة مستلزمات النجاح من قبل اللجنة المشرفة. الفريق حقق ١٧ انتصاراً مقابل خسارة واحدة، حيث لعبنا في المرحلة الأولى مع فرق العروبة والسكك وفزنا عليها ذهاباً وإياباً وتصدرنا المجموعة، وفي المرحلة الثانية قابلنا الفيحاء كرابع المجموعة الثانية وفزنا عليه ذهاباً وإياباً، بعدها توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا مما اضطر اتحاد اللعبة ليقرر تأهل أربعة فرق وهي “حطين والنصر والعروبة والنواعير”، ولعبنا على أرض محايدة واستطعنا أن نفوز في ثلاث مباريات في التجمع الأول على العروبة والنصر وحطين وبفارق لا بأس به من النقاط، وفي التجمع الثاني لعبنا مع النصر والعروبة وحطين وخسرنا أول مباراة مع النصر بفارق نقطتين، بعدها فزنا على العروبة وحطين وتصدّرنا دوري الدرجة الثانية بلا منازع وتأهلنا مع العروبة إلى دوري الدرجة الأولى.

وكشف لاذقاني أن الجهود منصبّة حالياً على تجهيز فريق محترف، سواء على مستوى الكوادر أو اللاعبين أو الأمور الإدارية والفنية، وذلك ليكون الفريق الرقم الصعب في الدوري القادم على الرغم من جميع المعوقات المتعلقة بإدارات النادي وإهمالها الكبير لهذه اللعبة المهمة. وأمل لاذقاني من الإدارة الجديدة إنصاف لعبة كرة السلة بكافة فئاتها من خلال دعمها مادياً ومعنوياً أسوة بكرة القدم.