رياضةصحيفة البعث

غياب المنشأة يعيق طموحات نادي عرى

السويداء- زياد عامر

نجح نادي عرى في تقديم العديد من اللاعبين واللاعبات للمنتخبات الوطنية، وخاصة في ألعاب القوى التي اعتاد النادي على التفوق فيها على الصعيد المحلي، كما حافظ على حضوره المميّز في الرماية، وهذه النجاحات جاءت رغم الصعوبات الكبيرة التي يعاني منها وخصوصاً من الناحية المنشآتية.

رئيس النادي ولاء الخطيب شرح لـ”البعث” في بداية حديثه معاناة ألعاب القوى الذي يعمل مدّرباً لها، حيث إن أرضية الملعب الترابية أضحت لا تصلح حتى للمشي ولم تلقَ الطلبات التي قُدمت لفرع الشبيبة كون الملعب تابعاً للمنظمة أي استجابة، إضافة لغياب بعض الأدوات والتجهيزات (حواجز، قرص، رمح) التي تعدّ أساسية للعملية التدريبية.

وأضاف الخطيب: لدينا مركز متميّز بألعاب القوى ونملك الطموح لتقديم عدة لاعبين ولاعبات للمنتخب الوطني لكن ينقصنا الدعم، أما بالنسبة لباقي الألعاب فقد تقدّمنا بطلب للانضمام لاتحاد كرة القدم من أجل المشاركة بدوري كرة الصالات، ونرغب بعودة رياضتي الكاراتيه والإيروبيك، لكننا حتى الآن لم نجد المدربين المؤهلين.

وعن واقع المنشأة كشف الخطيب أن الهنغار الذي بدأت عملية البناء فيه منذ عشر سنوات ما زال على القواعد رغم كثرة الوعود باكسائه، والتي ذهبت جميعها أدراج الرياح. ووصف رئيس النادي في نهاية حديثه الواقع المادّي بالجيد بعد المردود الذي قدّمته المدارس الصيفية، إضافة لإعانة مالية جاءت من الاتحاد الرياضي العام ومقدارها 500 ألف ليرة سورية.