الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إياد لولو.. من عامل نظافة بالسويد إلى خبير في شركة نقل عالمية

مثل الكثير من السوريين الذين أثبتوا نجاحاتهم في بلاد الاغتراب، استثمر شهادته الجامعيّة العلمية من جامعة حلب، ليصل من خلالها إلى أرقى وأكبر الشركات العالميّة، فقد وقّع الشاب السوري إياد لولو عقداً خاصاً مع شركة رامبو العالمية العاملة في مجال النقل في السويد.

ابن مدينة الحسكة  غادر البلاد عام 2015 وعمل بداية في مجال التنظيفات في مخبز بمدينة ايسكيلستونا ولم يخجل من ذلك، ودرس اللغة في الكنيسة بشكل ذاتي، وسعى للاندماج بالمجتمع إلى أن ابتسم له الحظ وتمكن من توقيع العقد مع الشركة العالمية كمستشار وخبير في قسم الجيوتكنيك.

وعن هذا قال إياد: الشركة تعمل لبناء محطة قطار جديدة في مدينة لينشوبينغ، ودوري تطوير العمل وإنجاز الدراسات الهندسية لممرات الخطوط الحديدية الجديدة، بالتعاون مع إدارة النقل السويدية ضمن فريق من الخبراء والمهندسين وأنا الأجنبي الوحيد بينهم، وعقدي لأول مرة يصل للعام ونيف، بناء على ما سمعوه وشاهدوه من خبرات وكفاءة، وطوّرتُ مهاراتي منذ لحظة وصولي إلى السويد وحصولي على فرصة العمل في أهم مراكز البحوث الجيولوجية، وشاركتُ بدور فاعل في تركيب أنابيب المياه الجوفية بين السويد والنرويج.

قام المعنيون بمنحه بطولة فيلم عن عمل شركة الحفر بالمركز الذي يعمل فيه، ورشحوه من قبل المكتب الإعلامي للمشاركة في تجمع الشركات العالمية في اسكتلندا، وشركة رامبو التي يعمل فيها تضم أكثر من 16500 مهندس وخبير في 35 دولة حول العالم وتعمل في مجالات مختلفة منها الطاقة النظيفة أيضاً.

يذكر أن السيد إياد لولو وقبل سفره إلى السويد كان متفوقاً في جميع مراحل دراسته، حتى سمّي بـ “عبقرينو الحسكة”، وهو خريج كلية العلوم الجيولوجية في جامعة حلب، ويشير حتى اليوم بأن سبب تميزه في السويد دراسته السوريّة، ويعتبر ذلك وسام النجاح دوماً وأبداً.

عبد العظيم عبد الله