صحيفة البعثمحليات

المخطط 300 ألف بوابة والمركب 50 ألفاً فقط… والسبب كورونا!

دمشق – ميس خليل

بلغ عدد بوابات الحزمة العريضة المركبة منذ بداية عام 2020 وحتى الآن نحو 50 ألف بوابة فقط، بسبب أزمة كورونا وتعثر التوريدات، رغم أن المخطّط كان تركيب نحو 300 ألف بوابة انترنت حتى نهاية عام 2021.

وفي معرض ردّها على بعض الأسئلة – وليس جميعها – التي تمّ إرسالها إليها، أجابت الشركة السورية للاتصالات حيال صحة ما يتردد عن زيادة مرتقبة على الباقات، بأن جميع ما يُنشر على صفحات التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص غير صحيح، والمصدر الوحيد للشركة هو الموقع الرسمي للشركة وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك فالمطلوب توخي الدقة عند تناقل المعلومات والتأكد من مصادرها.

كما بيّنت الشركة أنها تسعى بشكل دائم إلى تلبية احتياجات زبائنها، وذلك من خلال زيادة عدد بوابات الانترنت adsl حسب الإمكانيات المتاحة، والتوسع بتنفيذ المشاريع الخاصة بتقديم خدمات (fixed – ftth – fttb) لتشمل مناطق جديدة، وكذلك السعي لتنفيذ مشروع بتقنية fixed – lye. كما تقوم الشركة دائماً بعروض تشجيعية يتمّ الإعلان عنها على موقعها الرسمي وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الرسمية، وكان آخر عرض تمّ تقديمه لمشتركي (IPTV) لأشهر 5 – 6 – 7 – 8  من هذا العام، بحسم 75% على الاشتراك الشهري.