رياضةصحيفة البعث

اجتماعات بلا نتائج لحل مشكلات الكرة الأنثوية في الحسكة!

الحسكة – عبد العظيم العبد الله

حالة غير إيجابية تشهدها كرة القدم الأنثوية على مستوى محافظة الحسكة هذه الفترة، بعد أن ظهرت الانقسامات بين الفرق التي حقّقت الإنجازات في المسابقات الماضية، فما حقّقه عامودا بسيداته ونيله لقب الدوري الموسم الماضي كان بمساندة وإعارة لاعبات من نادي الجهاد، ويبدو أن التوليفة لم تدم سوى أيام البطولة، كما أن تتويج نادي الخابور ببطولة القسم للناشئات التي أنجزت قبل أيام قليلة جاء عبر لاعبات معارات أيضاً من أندية الحسكة!.

وخلال الفترة الماضية تطوّرت الأمور بين أندية الخابور وعامودا والجهاد التي أبدت رغبتها المشاركة في الدوري القادم للسيدات الذي ينطلق في الأسبوع الأخير من الشهر العاشر، وهذا الأمر لم يكن محبّباً لدى القيادة الرياضية في الحسكة، التي أشارت إلى تشتت اللاعبات وعدم قدرة اللجنة التنفيذية في الحسكة وحتى القيادة الرياضية في دمشق على دعم ثلاثة أندية من المحافظة. وبعد أخذ وردّ واجتماعات هنا وهناك، قررت إدارة نادي الجهاد الاعتذار عن المشاركة هذا الموسم بالنسبة للسيدات، والعمل جدياً للإقلاع بالفئات العمرية والرجال، ليستمر الجدال والسجال بين ناديي الخابور وعامودا.

وحسب مصادر خاصة لـ”البعث” فإن مجلس إدارة نادي عامودا طالب خلال اجتماعاته مع القيادة الرياضية بعودة اللاعبات المشاركات مع فريق الخابور، حيث يعتبره حقاً مشروعاً.

وبعيداً عن حلّ قضية اللاعبات، فإن بعض الخبراء تساءلوا عن الأمور التنظيمية للأندية الثلاثة، وكيف للاعبات أن يتنقلن من نادٍ لآخر دون الرجوع إلى النادي الأصلي؟، ما يؤكد أن بعض الأشخاص الذين يتولون المناصب الرياضية في الحسكة يقفون مع نادٍ على حساب آخر، دون التفكير بالمصلحة العامة، فالمهمة التي تقع على عاتق المعنيين إيجاد الحلول وحل المشكلات، والوقوف على الحياد وتطبيق القانون وليس العكس!.