أخبارصحيفة البعث

افتتاح مكتب السجل العام للعاملين بالدولة في الحسكة

الحسكة- اسماعيل مطر:

افتتحت وزارة التنمية الإدارية مكتب السجل العام للعاملين بالدولة في الحسكة وذلك ضمن مبنى مديرية الزراعة بالمحافظة، بهدف إنجاز المعاملات المتعلقة بالعاملين في الدولة وتوفير عناء السفر عليهم إلى دمشق لمراجعة دائرة السجل العام واستصدار أي وثيقة خاصة بعملهم وتصديقها.

وأكدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف خلال الافتتاح أن المكتب سيوفر على العاملين جهد السفر إلى دمشق لمتابعة الأوراق الرسمية الخاصة بأمورهم الوظيفية حيث سيقدم لهم وثائق التقاعد والانتقال والندب وكل ما يوجد من وقوعات على بطاقتهم الذاتية حيث سيتم تقديمها بطريقة بسيطة وسهلة عن طريق الربط الشبكي وأتمتة العمل، كما أوضحت أنه سيتم قريباً توسيع الخدمات التي يقدمها المكتب لتشمل غير موظف وخدمات التدريب، مؤكدة أن الوزارة جاهزة لتبسيط أي إجراء أو خدمة أمام المراجعين.

محافظ الحسكة غسان خليل أشار إلى أنه تم تقديم كل ما هو مطلوب للإقلاع بعمل المكتب من مقر وكوادر إدارية وتجهيزات مكتبية وربط شبكي، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية، ليضاف إحداث هذا المكتب إلى الخدمات الأخرى التي أنجزت مؤخراً، ومنها إحداث مركزين لعلاج السرطان في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وخلال لقاء الوزيرة سفاف مديري الدوائر الخدمية والكوادر الإدارية في مبنى المحافظة، أشارت إلى أنه يتم التنسيق مع محافظة الحسكة لتفعيل عمل مركز التدريب الإداري وتطوير عمل مديريات التنمية الإدارية لتقديم أفضل الخدمات الإدارية للمراجعين ورفع الكفاءة الوظيفية للعاملين.

وزارت الوزيرة السفاف مدرسة الشهيد عبد الله القادري المحدثة في مدينة الحسكة والتي تضم 13 غرفة صفية مسبقة الصنع تم وضعها بالخدمة مع بدء العام الدراسي الجديد بهدف استيعاب قسم من التلاميذ الذين فقدوا مدارسهم نتيجة استيلاء ميليشيا قسد عليها واطلعت على الواقع التعليمي فيها.