الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“حوارات أدبية” في صالون سلمية الثقافي

بدا الشغف والاهتمام واضح على محيا رواد صالون سلمية الثقافي في لقائه الثاني معهم من نادي “حوارات أدبية”. عبر الورقة الثانية لهذا النادي والتي تحدثت عن الموسيقى الشعرية فجاء هذا اللقاء معنوناً بـ”الموسيقى الشعرية بين الوجوب والجواز” بإشراف الشاعر سليمان الشيخ حسين من خلال قراءة تناولت فيها الشاعرة ثناء أحمد تاريخ الموسيقى الشعرية العربية عبر ارتباطها بالوزن والإيقاع والقافية وأوجه الاختلاف والتوافق.

وبينت الشاعرة ثناء المقارنة بين الشعر القديم الخليلي المقفى والشعر الحديث والنثري مدعومة بآراء باحثين مختصين وشعراء ومفكرين عرب لهم باع طويل في دراسة الموسيقى الشعرية.

وبعد هذه الدراسة للشاعرة ثناء قدم عدد من الشعراء من رواد الصالون وبعض المثقفين من المدينة مداخلات هامة عن موضوع هذه الجلسة عبرت عن مدى أهمية الموسيقى الشعرية بمعلومات جديدة أغنت الموضوع ورفعت من جو الحوار ليكون نادي “حوارات أدبية” منبراً هاماً يستطيع المثقفون والشعراء من خلاله إضافة الكثير للشعر وغيره من الدراسات الأدبية التي ستكون حراكاً للأدب والثقافة في لقاءات هذا النادي الذي يعتبر صالون سلمية الثقافي جذوة هذه النشاطات الأدبية الهامة.

نزار جمول