رياضةصحيفة البعث

هولندا ترحل إلى إيطاليا بحثاً عن الصدارة في قمة دوري الأمم الأوروبية

تبدأ مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة لدوري المجموعات من دوري الأمم الأوروبية، فبعد تذبذب أداء منتخبات المستوى الأول يأمل جمهورها بأن يتحسن مردود المنتخبات التي يشجعونها، خاصة أن جملة التعادلات التي وقع بها متصدرو المجموعات أدت بالضرورة لتأجيل تأهلهم الدوري الثاني إلى الجولة القادمة على الأقل.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة قمة من العيار الثقيل بين المنتخب الإيطالي متصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط مع نظيره الهولندي الوصيف بأربع نقاط، وسيكون ملعب أتلتي أزوري في أتلانتا مسرحاً لهذه المعركة الكروية التي يتوقع منها الكثير نظراً لتقارب مستوى الفريقين، رغم أن الأفضلية لصاحب الأرض الذي فاز ذهاباً بهدف نظيف، وإلى الآن لم يقدم أي من الفريقين أداءً يرتقي بتاريخهما، حيث غلب على نتائجهما التعادل، ولكن الطليان مصممون على حصد نقاط المباراة والابتعاد بالصدارة لتعويض التعادل المخيب أمام بولندا، خاصةً أن مدرب الفريق قدم عذراً منطقياً للاعبيه في المباراة السابقة، وهو سوء أرضية الملعب التي أثرت بشكل سلبي على إنهاء الهجمات، فافتقد الأزوري إلى اللمسة الأخيرة رغم عديد الفرص.

ويستضيف ملعب راين أنرجي في مدينة كولن الألمانية مباراة هامةً جداً بين منتخب ألمانيا ومنافسه السويسري لحساب المجموعة الرابعة من المستوى الأول، حيث يتواجد منتخب الماكينات في المركز الثاني على جدول ترتيب برصيد 5 نقاط، بينما يحتل منتخب سويسرا المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة، وخسارة هذه المباراة تعني الخروج من البطولة مبكراً، فبعد البداية المتواضعة للألمان حققوا الفوز في الجولة الماضية على منتخب أوكرانيا بهدفين لهدف، وفي هذا اللقاء يأمل لاعبو المدرب يواكيم لوف تضييق الخناق على المتصدر الإسباني صاحب السبع نقاط رغم أن احتمالات حدوث ذلك ضعيفة فالماتادور يمشي بخطا ثابتة نحو التأهل المبكر، خاصةً إذا ما استطاع هزيمة منافسه الأوكراني المتعثر.

وفي ثالث المباريات المهمة لهذه الجولة، يسعى أبطال العالم المنتخب الفرنسي لفضّ شراكة النقاط والانفراد بصدارة المجموعة الثالثة عندما يواجهون صاحب المركز الثالث منتخب كرواتيا على أرضه، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز كبير للديوك، وستكون فرنسا من دون بول بوغبا ولاعب وسط توتنهام هوتسبر تانغوي ندومبيلي، بالإضافة إلى حسام عوار، الذين تم تشخيص إصابتهم جميعاً بفيروس كورونا، بينما سيغيب عن كرواتيا لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، وكلاهما انسحب من التشكيلة لأسباب غير محددة، كما يغيب لاعب وسط فولفسبورغ مارين بونغراسيتش بسبب الإصابة.

الجدول الكامل

مباريات اليوم: لاتفيا– مالطة، أذربيجان – قبرص، 7 مساءً، ألمانيا– سويسرا، جزر فاروه– أندورا، ليشتنشتاين- سان مارينو، أوكرانيا– إسبانيا، الجبل الأسود– لوكسمبرغ 9.45 مساءً.

مباريات الغد: ليتوانيا– ألبانيا، فنلندا– إيرلندا، 7 مساءً، رومانيا– النمسا، النرويج- إيرلندا الشمالية، مولدوفا– سلوفينيا، روسيا البيضاء– كازاخستان، بولندا– البوسنة، اسكتلندا– التشيك، أيسلندا– بلجيكا، اليونان– كوسوفو، تركيا– صربيا، مقدونيا الشمالية– جورجيا، إنكلترا– الدانمارك، بلغاريا– ويلز، كرواتيا– فرنسا، إستونيا– أرمينيا، إيطاليا– هولندا، روسيا– المجر، البرتغال– السويد، 9.45 مساءً.

أرقام وإحصائيات

–  تواجه المنتخبان البرتغالي ونظيره السويدي في 18 مباراة في جميع البطولات الدولية، فاز منتخب السويد في 7 مواجهات، بينما حسم منتخب البرتغال لصالحه 5 مواجهات، وخيم التعادل بينهم على 6 مواجهات.

–  انتصرت فرنسا على كرواتيا 4 مرات بينما لم ينجح المنتخب الكرواتي بالانتصار في أي مباراة أمام فرنسا، وانتهت بقية المواجهات بين المنتخبين بالتعادل.

–  التقى المنتخبان الإيطالي والهولندي في 22 مرة سابقة، فاز فيها الطواحين بـ 3 مباريات وخسروا 11 وانتهت 8 بالتعادل، وسجلوا فيها 22 هدفاً بينما سجل الآزوري 31 هدفاً.

–  تواجه منتخبا ألمانيا وسويسرا في 52 مباراة، فاز فيها الألمان بـ 36 مباراة وخسروا  في تسع منها.