رياضةصحيفة البعث

نتائج منطقية في افتتاح الدوري الممتاز.. وتشرين أكبر الفائزين

دمشق – البعث
لم تخرج مباريات الجولة الافتتاحية من الدوري الكروي الممتاز بكرة القدم التي أقيمت ظهر أمس عن المتوقع، فجاءت النتائج منطقية دون تسجيل أي مفاجأة تذكر، لكن اللافت كان معدل الأهداف الجيد وكثرة البطاقات الحمراء، فتم تسجيل 18 هدفا في سبع مباريات رفعت خلالها البطاقة الحمراء ثلاث مرات.
كما أن الالتزام بمعدل الحضور الجماهيري الذي حدده اتحاد الكرة بنسبة 40 في المئة من سعة الملعب لم يكن متواجدا وخاصة في ديربي اللاذقية!.
على صعيد النتائج صبغ تشرين ألوان ديربي اللاذقية بالأصفر والأحمر بعد أن حقق فوزا مستحقا على جاره حطين بهدفي علاء الدالي ومحمد مالطة في مباراة متقلبة المجريات ومثيرة الأحداث.
وعاد الوحدة من رحلته الى حلب بفوز غال على مضيفه الحرية بهدف نظيف سجله عدي جفال في الدقيقة الأربعين.
وحسم الجيش القمة التقليدية التي جمعته بضيفه الاتحاد لمصلحته بفوزه عليه بهدفي مؤمن ناجي وعبد الناصر حسن فيما اكتفى الاتحاد بهدف محمد ريحانية.
وتفوق الوثبة على جراحه وحقق فوزا هاما على مضيفه الساحل بهدفين لهدف، سجل للوثبة باهوز محمد في الدقيقة الرابعة وصبحي شوفان في الدقيقة الخامسة قبل أن يقلص وسيم نبهان النتيجة للساحل في الدقيقة 55.
وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مباراة ملعب تشرين بين الفتوة والشرطة، حيث كان أزرق دير الزور المبادر بالتسجيل عبر كنان نعمة قبل أن يعدل مازن علوان النتيجة للشرطة من ضربة جزاء في الدقيقة السبعين.
وفي حمص استطاع الكرامة خطف النقاط الثلاث من ضيفه حرجلة الوافد الجديد بفوزه عليه بهدف نظيف حمل توقيع نصوح نكدلي من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة والعشرين من المباراة التي احتضنها ملعب الباسل.
وشهدت مباراة الطليعة وضيفه جبلة مهرجان أهداف انتهى بتقاسمهما نقاط المباراة بعد تعادلهما بثلاثة أهداف لمثلها سجل لأصحاب الأرض صلاح خميس هدفين وعلي خليل فيما سجل لجبلة محمود البحر هدفين وصلاح خميس خطأ في مرمى فريقه.