رياضةصحيفة البعث

يوفنتوس يستقبل برشلونة في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا

تفتتح مساء غد الجولة الثانية لمنافسات دوري أبطال أوروبا، وبعد جولة أولى مليئة بالمفاجآت على مستوى مباريات الفرق الكبيرة، تتطلع هذه الفرق لتسجيل انطلاقة قوية لها تنسي جماهيرها مر الظهور الأول، وسيكون ملعب الاليانز مسرحاً لأقوى مواجهات هذه الجولة بين يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني لحساب المجموعة السابعة، ويسعى برشلونة لمحو هزيمة الكلاسيكو وتغيير الصورة التي اختتم بها دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، مع العلم بأن فريق البارسا يعاني بشدة هذه الأيام محلياً، حيث خسر آخر مبارتين له في الدوري الاسباني، فيما يدخل يوفنتوس المباراة بعد ظهور مقبول محلياً، وجيد أوروبياً، فهو تعادل للمرة الثالثة هذا الموسم في الكالتشيو، وفاز في آخر مباراة أوروبية له أمام دينامو كييف.

يغيب عن صفوف السيدة العجوز صخرة دفاعه ليوناردو بونوتشي بسبب الإصابة، لكن الغياب الأبرز سيكون للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم تتأكد إلى الآن أخبار حضوره، لكن العديد من الوكالات تناقلت أقاويل عن كوادر اليوفي تفيد بأن الدون لم تظهر عليه أية أعراض خلال فترة الحجر الصحي، أي أنه سيشارك إذا حصل على مسحة سلبية قبل المباراة بـ 24 ساعة فقط، وبالتالي فإن الصدام الكبير الذي ينتظره ملايين المشجعين حول العالم بين ميسي ورونالدو قد يحدث من جديد.

أما عند البارسا فقد تأكد خبر غياب البرازيلي فيليبي كوتينيو لمدة تصل إلى 3 أسابيع، كما يغيب زميله جيرارد بيكيه بسبب الطرد في الجولة الأولى أمام فيرنفكاروس المجري.

وستكون أمام بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ الألماني مهمة سهلة لتأكيد زعامته للمجموعة الأولى والتقدم نحو التأهل المبكر عندما يلاقي لوكوموتيف الروسي، خاصة أنه تجاوز أصعب عقبات مجموعته عندما فاز على أتلتيكو مدريد الاسباني في الجولة الأولى برباعية نظيفة، بينما سيحاول صاحب أكثر عدد ألقاب في البطولة ريال مدريد الاسباني الحصول على أول ثلاث نقاط له في المسابقة بعد هزيمته المفاجئة في الجولة الماضية أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثة أهداف لاثنين، وذلك عندما يلاقي مونشنغلادباخ الألماني لحساب المجموعة الثانية.

 

الجدول الكامل

مباريات اليوم: لوكوموتيف موسكو- بايرن ميونخ، شاختار دونيتسك- انتر، 9 مساء، أتلتيكو مدريد- سالزبورغ، مونشنغلادباخ- ريال مدريد، بورتو- أولمبياكوس بيرايوس، مارسيليا- مانشستر سيتي، ليفربول- ميتلاند، أتلانتا- أياكس، 11 مساء.

مباريات الغد: كرانسودار- تشيلسي، اسطنبول باشاكشهير- سان جيرمان، 9 مساء، اشبيلية- ستاد رين، بوروسيا دورتموند- زينيت، كلوب بروغ- لاتسيو، يوفنتوس- برشلونة، فيرنفكاروس- دينامو كييف، مانشستر يونايتد- لايبزيغ، 11 مساء.

 

أرقام وإحصائيات

– التقى ريال مدريد مع بوروسيا مونشنغلادباخ في ربع نهائي المسابقة موسم 1976، وتعادل الفريقان ذهاباً (2-2)، وإياباً (1-1)، وتأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي بقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

– لم يسبق أن تواجه فريقا أتلانتا وأياكس سابقاً على المستوى الرسمي، وكذلك الأمر بالنسبة لمانشستر سيتي ومارسيليا.

– تواجه فريقا بورتو وأولمبياكوس 6 مرات سابقاً في دوري الأبطال، فاز فيها الثاني 3 مرات، وخسر مرتين، فيما كان التعادل في مناسبة واحدة.

– برشلونة خسر مرتين على ميدانه أمام الأندية الايطالية في دوري أبطال أوروبا، فيما فاز في 14 مناسبة، وتعادل في ست مناسبات.

– يوفنتوس حصل على لقب دوري أبطال أوروبا عامي 1985 و1996، ومع ذلك فإن نادي السيدة العجوز هو الأكثر خسارة في النهائي بسبع هزائم من أصل تسعة نهائيات.