الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل جنديين للاحتلال التركي بمحيط تل تمر

قتل جنديان للاحتلال التركي بانفجار لغم خلال عملية زرع ألغام في مناطق انتشارهم ومرتزقتهم الإرهابيين شمال منطقة تل تمر شمال غرب الحسكة.

وذكرت روسيا اليوم نقلا عن مصادر عسكرية قولها إن الجنديين قتلا أثناء قيام عدد من جنود الاحتلال التركي بزرع ألغام في مناطق انتشارهم بمحيط بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي نتيجة انفجار أحد الألغام.

إلى ذلك تواصل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها انتهاكاتها بحق أهالي القرى المحتلة التابعة لمنطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي حيث أقدمت على الاستيلاء على مساحات جديدة من الأراضي الزراعية لشق طرق خاصة بها.

وذكرت مصادر أهلية أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته قامت بفتح طريق يتجاوز عرضه 8 أمتار ويمتد من نقاط عسكرية للاحتلال التركي في قرية باب الفرج بريف رأس العين الشرقي وصولا إلى نقاط أخرى في مدينة رأس العين بمحاذاة الجدار الاسمنتي الفاصل بين الحدود السورية والتركية حيث وصل الطريق حتى الآن إلى الجهة المقابلة لقرية علوك شرق رأس العين”.

وأشارت المصادر إلى حالة الاستياء والرفض بين الأهالي لهذه الممارسات الإجرامية بحقهم من قبل الاحتلال ومرتزقته الذين عاثوا فسادا ودمارا في القرى المحتلة في محاولة لدفع الأهالي إلى ترك منازلهم وقراهم تمهيدا للاستيلاء عليها.

وكان مرتزقة الاحتلال التركي من إرهابيي تنظيم ما يسمى السلطان مراد استولوا في الـ 10 من الشهر الماضي على جميع منازل قرية نداس لإسكان عائلاتهم وتخزين مسروقاتهم من القرى القريبة منها.