الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل وإصابة عدد من مرتزقة أردوغان بانفجار سيارتين مفخختين في الباب وعفرين

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي وأسفرت عن وقوع عدة إصابات وأضرار مادية كبيرة في المكان في ظل تكرار التفجيرات في المدينة التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية التابعة لقوات الاحتلال التركي.

وأفادت مصادر أهلية بمقتل خمسة إرهابيين بينهم متزعم في صفوف التنظيمات الإرهابية بالانفجار وإصابة نحو 18 شخصاً بينهم مدنيون ووقوع أضرار كبيرة في السيارات والأبنية المجاورة.

ولفتت المصادر إلى أن مجموعات من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته انتشروا في المكان وطوقوا محيط الانفجار.

انفجار سيارة مفخخة في عفرين

في سياق متصل، قتل عدد من مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية وأصيب آخرون بينهم مدنيون بانفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، والتي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي.

وذكرت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أن سيارة مفخخة انفجرت قرب حاجز للمجموعات الإرهابية التابعة لقوات الاحتلال التركي عند سوق الهال بالقرب من منطقة الصناعة في مدينة عفرين ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وجرح عدد من المدنيين وأضرار مادية في المكان.

بالتوازي، واصل مسلحو ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتهم الإجرامية بحق المدنيين في القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرتها في الجزيرة السورية حيث أقدمت الثلاثاء على مداهمة عدة قرى بريف الحسكة واختطفت عددا من المدنيين.

وقالت مصادر أهلية إن مسلحين من ميليشيا قسد  شنوا خلال الساعات الماضية حملة مداهمات طالت قرى الخابور بريف الحسكة الغربي وتحديدا قريتي تل نصري وتل جمعة واختطفوا على إثرها عددا من المدنيين واقتادوهم إلى جهات مجهولة.

في السياق أكدت المصادر أن ميليشيات قسد داهمت أيضا القسم الثامن ضمن مخيم الهول للاجئين شرق الحسكة الذي يعيش قاطنوه أوضاعا مأساوية نتيجة انعدام مقومات الحياة والأمان فيه دون معرفة الأسباب.

ويعيش المحتجزون في مخيم الهول وغالبيتهم من النساء والأطفال أوضاعا كارثية تحاكي ظروف قاطني مخيم الركبان في منطقة التنف الذي تسيطر عليه مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية حيث تنتشر في المخيمين الأمراض والأوبئة جراء نقص الرعاية الصحية والمواد الغذائية ناهيك عن انتشار الجريمة من قتل وخطف وسلب فيهما.