الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

المجتمع الأهلي والمحلي في أيام الثقافة السورية

اللاذقية- مروان حويجة

تميّزت عروض أيام الثقافة السورية التي اختتمت فعالياتها مساء أمس بمشاركة واسعة لمؤسسات المجتمع الأهلي والمحلي مع مديرية الثقافة ومراكزها ومعاهدها. وأكّد لـ”البعث” مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم أن المشاركة الأهلية والمجتمعية شكّلت سمة مميزة وقيمة مضافة في جميع العروض والفعاليات التي توزّعت على مختلف المراكز الثقافية في المحافظة ريفاً ومدينةً.

وأوضح صارم أن معظم الأنشطة جاءت بالتعاون مع فعاليات المجتمع الأهلي التي سجّلت حضوراً نوعياً في أيام الثقافة السورية وفي مهرجان اللاذقية للتراث، وفي حملات التشجير ومختلف المبادرات والنشاطات التي جرى تقديمها بروح التشاركية المميزة مع الأمانة السورية للتنمية وفريق صنّاع السلام والمكتبة العمومية للأطفال والفرق الموسيقية والمسرحية ومبادرات إحياء التراث والعديد من الفرق المتخصّصة بمختلف ألوان الفن والثقافة والإبداع. ولفت صارم إلى أن التشارك والتكامل في تقديم المنتج الثقافي والفني الإبداعي أسهم في إغناء العروض والفعاليات من مسرح وسينما وفن تشكيلي وتراث ومعرض الكتاب ومبادرات التشجير لإعادة إحياء الغطاء الأخضر (غاباتنا يداً بيد) بالتشبيك بين مختلف مؤسسات المجتمع. وأكدّ صارم أن فعاليات المهرجان تميّزت أيضاً بوصولها إلى جميع شرائح المجتمع وفئاته العمرية ولاسيما الأطفال واليافعين الذين خصّتهم الأيام الثقافية بالكثير من العروض والمحطات الثقافية والفنية والمعرفية إضافة إلى ورشات العمل الفنيّة والثقافية التدريبية.

واختتمت أيام الثقافة السورية فعالياتها على مسرح دار الثقافة في اللاذقية بحفل فنّي للغناء الجماعي أدتها (جوقة قوس قزح) بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو، بمجموعة من الأغاني التراثية بتوزيعات ووجهات نظر جديدة ضمن مشروعها (وجهات نظر٤).