أخبارصحيفة البعث

الدفاع الجزائرية: القضاء على 21 إرهابياً وتدمير 251 وكراً خلال 2020

أعلنت الجزائر عن تمكنها من القضاء على 21 إرهابياً واعتقال 9 آخرين، إضافة إلى تسليم 7 إرهابيين أنفسهم خلال عمليات مكافحة الإرهاب في البلاد خلال العام المنصرم 2020 .

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان نشرته اليوم على موقعها الالكتروني أن هذه العمليات أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على 108 من عناصر الدعم والإسناد وتدمير 251 وكرا للجماعات الإرهابية وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومختلف الأجهزة العسكرية وشبه العسكرية، ووصفت الوزارة هذه الحصيلة بالـ “معتبرة”.

وأضاف البيان: “تميزت تميزت سنة 2020 بنتائج معتبرة في مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والمتاجرة بالأسلحة والمخدرات والجريمة المنظمة، وذلك من خلال القضاء وتوقيف عدد كبير من الإرهابيين وتفكيك عدة خلايا دعم وتدمير عدد معتبر من المخابئ التي كانت تستعمل من طرف الجماعات الإرهابية”.

وجاء في البيان: إن العمليات تدخل في إطار التصدي لكل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد والذود عن سيادتها.

والسبت، أفادت وزارة الدفاع في الجزائر بأن الجيش حيد  4 إرهابيين خلال عملية بحث وتمشيط قرب بلدة مسلمون بولاية تيبازة التي تقع على مسافة 90 كيلومترا غربي العاصمة الجزائرية.

وذكرت الوزارة في موقعها الرسمي أنه “أثناء هذه العملية، التي ما تزال متواصلة، استشهد في ميدان الشرف الرقيب سعد الدين مباركي، والعريف أول عبد الحق قايد عيشوش”.

كما أشارت الوزارة إلى أنه “تم التحفظ على مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف، وبندقية رشاشة من نوع “آر بي كاي”، وبندقيتين مضختين، بعد الاشتباك مع مجموعة إرهابية خطيرة”.

وتقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعازيه لعائلة العسكريين اللذين كانا “يجاهدان من أجل القضاء على الإرهاب الهمجي”.