الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الرمّان؟

يعتبر الرّمان، من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهو فاكهة تفيد في تقوية جهاز المناعة ولها الكثير من الخصائص التي تجعلك تأكلها يومياً دون تردّد. وتحدثت اختصاصية التغذية الروسية، إيلينا سولوماتينا، عن الخصائص المفيدة لفاكهة الرّمّان في مقابلة لها مع راديو “سبوتنيك”، وقالت: إن الرّمان يقوي جهاز المناعة، وله تأثيرات كبيرة جداً مضادة للالتهابات ومضادة لمرض السرطان، وقد يمنع حتى التطوّر المبكر للخرف.

وأكدت سولوماتينا، أن تناول الرّمّان يقوي جهاز المناعة ويعزّز النظام العام للجسم ويساعد في تجنّب الأمراض الخطيرة التي من الممكن أن تصيب الإنسان، وأوضحت سولوماتينا، أن الرمّان يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض، التي لها خاصية واضحة جداً تساعد على تقليل الالتهابات. وأضافت: الرّمان يمنع تدمير خلايا الأوعية الدموية، ويساعد في تحسين حالة القلب ويساعد في تجنّب الأمراض الخطيرة مثل: النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وأيضاً يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وقالت سولوماتينا: لقد كان هناك العديد من الدراسات حول الأمراض المرتبطة بالتغيرات التنكّسية في الأوعية الدموية (اتساع الأوعية الدموية)، ولاسيما الدماغ ومرض الزهايمر، وهذا يعني أن الرّمان يمكن أن يمنع التطور المبكر للخرف، كما أن له تأثيراً مضاداً للأورام السرطانية، وخاصة المرتبطة بسرطان الثدي.

ووفقاً لأخصائية التغذية سولوماتينا، فإن تناول فاكهة الرّمان يومياً وبكميات مناسبة (30 غراماً) من عصير الرّمان أو ربع ثمرة الرّمان، سيعزز المناعة ونشاط الجسم ويقوي عضلة القلب والأوعية الدموية ويقي من الخرف المبكر، كما أوضحت أن سوء استخدام الفاكهة والإفراط في تناولها قد يعود على الجسم برد فعل عكسي ويسبب مشاكل غير جيدة في الجهاز الهضمي.