الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مليشيا قسد تختطف 20 مدنياً في ريف دير الزور الشرقي

يواصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية ممارساتهم الإجرامية بحق السكان المدنيين ضمن المناطق التي يحتلونها بريف الحسكةK حيث أقدم المرتزقة على الاستيلاء على عدة محال تجارية وحولوها إلى مستودعات أسلحة.

وذكرت مصادر محلية أن مرتزقة الاحتلال التركي استولوا على مدى الأيام الماضية على عدة محال تجارية في مدينة رأس العين بعد طرد مالكيها الأصليين تحت تهديد السلاح ونهب محتوياتها وحولوها إلى مستودعات للأسلحة والذخائر.

ولفتت المصادر إلى أن مثل هذه الممارسات الإجرامية تكررت في الآونة الأخيرة في مناطق عدة ولا سيما بريف رأس العين بالتعاون مع تجار أسلحة أتراك وبغطاء من قوات الاحتلال التركي بهدف طرد الأهالي من منازلهم ومحالهم التجارية وتهجيرهم خارج مدينتهم.

في الأثناء، اختطفت مجموعة مسلحة من ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من الأهالي في بلدة الباغوز وقرية السجر بريف ديرالزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد أقدمت الثلاثاء على مداهمة قرية السجر بريف دير الزور الشرقي واختطفت أكثر من 20 مدنياً بشكل عشوائي كانوا بالقرب من منازلهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة. ولفتت المصادر إلى أن مسلحي قسد أطلقوا الرصاص الحي بكثافة وبشكل عشوائي لترهيب وتفريق أهالي القرية الذين تجمعوا لطرد مسلحي الميليشيا من القرية.

وفي بلدة الباغوز بالريف الشرقي أيضاً أقدمت مجموعة مسلحة من ميليشيا قسد على مداهمة عدة منازل واختطفت عدداً من الأهالي واقتادتهم إلى جهة مجهولة.