الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الجيش اليمني يستهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها السعودي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية “استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بـ4 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k” مؤكدة أن “الإصابة كانت دقيقة”.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، إن “مطار أبها الدولي يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني، والنظام السعودي المعتدي يتجاهل كل تحذيراتنا السابقة والمتكررة باستخدام المطارات المدنية لأغراض عسكرية”.

وأضاف سريع أن “استهداف مطار أبها رداً على استمرار القصف الجوي واستمرار الحصار الغاشم على اليمن”.

يذكر أنه في شهر تشرين الأول الماضي استهدفت أنصار الله مطار أبها الدولي بثلاث هجمات خلال 24 ساعة، وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في حينها، أن “الإصابة كانت دقيقة”، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يأتي “رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر على شعبنا”.

بالتوازي، تتواصل المواجهات الدامية على أشدها، لليوم الرابع على التوالي، بين قوات الحكومة اليمنية في صنعاء من جهة وقوات الرئيس الفار منصور عبد ربه هادي في منطقتي هَيْلان والمَخْدَرة بمديرية صرواح غربي مأرب، والأطراف الشرقية لمديرية مَدْغِل الجِدْعان وكذلك في منطقة دحيضة، الواقعة في صحراء العلم الممتدة بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب.

كما تحتدم المعارك بين قوات حكومة اليمنية من جهة وقوات الفار هادي في مديرية جبل مُراد، لا سيما بعد استعادة قوات “صنعاء” سيطرتها على جبل قُرَيْضة في مديرية جبل مُراد جنوب المحافظة.

وفي محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري في حكومة اليمنية برصد 179 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها صد زحف في حيس واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا وقرب شارع الخمسين جنوب وشرق المدينة.

وترافق ذلك مع قصف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة خلال الساعات الماضية بـ109 قذائف مدفعية وتحليق 15 طائرة حربية و7 طائرات تجسسية في أجواء المدينة وحَيْس والدُّرَيهمي والفازة والجاح 7 طائرات تجسسية.