أخبارصحيفة البعث

للمرة الرابعة خلال أسبوع.. سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف مطار أبها

شن سلاح الجو المسير في الجيش اليمني اليوم هجوماً استهدف مطار أبها الدولي التابع للنظام السعودي محققاً إصابات دقيقة.

ونقل موقع المسيرة نت عن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله إن الهجوم تم بطائرتين نوع “صماد 3″ و”قاصف كي 2” وإن الإصابات كانت دقيقة.

وأشار إلى أن هذا الاستهداف رد طبيعي ومشروع على تصعيد العدوان الجوي وحصاره الشامل على الشعب اليمني.

واستهدف سلاح الجو المسير في الجيش اليمنى أمس مطار أبها الدولي بعملية هجومية بطائرة من نوع “صماد 3”.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي بمنطقة عسير وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط بـ 3 طائرات مسيرة نوع “قاصف كي 2” كما شنت هذه القوة الخميس الماضي عملية هجومية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في المطار نفسه بـ 4 طائرات مسيرة نوع “صماد 3” وقاصف “كي 2” محققة إصابات دقيقة.

في السياق، أفاد مصدر ميداني بأن قوات الجيش اليمني تسيطر على تبتي الأقرن والمصلعكه وموقع الشليف العسكري جنوب غرب قرية الزور في صرواح مأرب شرق اليمن.

فيما كانت مصادر إعلامية يمنية أفادت السبت بأن القوات السعودية في شرق مأرب بدأت الانسحاب تدريجياً، بعد اقتراب قوات الجيش واللجان من المدينة.

في وقت تتواصل معارك كر وفر هي الأعنف بين قوات الجيش اليمني من جهة وقوات الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي المسنودة بطائرات تحالف العدوان السعودي، في منطقتي الطَّلّعَة الحمراء والكسارة عند الطريق الدولي الواصل بين مدينة مأرب ومديريتي مَدْغِل الجِدْعان وصرواح شمالي غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن،