رياضةصحيفة البعث

قفزة نوعية لسلة الطليعة والهدف بلوغ “الفاينال”

حماة- منير الأحمد

قلب فريق رجال الطليعة بكرة السلة كل التوقعات، ونال احترام الجميع، حيث قدم أداء متميزاً خلال مشاركته في مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الأولى، فاستطاع التفوق على فرق عريقة، وفرض نفسه منافساً قوياً لدخول المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

بلغة الأرقام حقق الطليعة في مرحلة الذهاب ستة انتصارات على كل من: الثورة، والعروبة، واليرموك، والنواعير، والوثبة، والوحدة، فيما تعرّض لخمس خسارات أمام: الكرامة، والجيش، والاتحاد، والجلاء، والحرية، جامعاً 17 نقطة احتل من خلالها المركز السادس.

المشرف على الفريق الدكتور عبد المعين المصري أوضح لـ “البعث” أن الطموح كان منذ بداية الدوري المنافسة على التأهل للمربع الذهبي، وتأسيس فريق قادر على المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأوائل، وإن لم يحدث ذلك هذا الموسم فعلى الأقل يتم تحضير الفريق للموسم القادم للمنافسة على بطولة الدوري.

وأشار المصري إلى أن الفريق جمع بين الخبرة وحيوية الشباب عبر التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين مثل: يامن حيدر، ومحمد زيدان، وفيليب الصغير، ومحمد الشامل، ومحمد نور الطرن، بالإضافة إلى أبناء النادي أمثال: شهم عاجوقة، وهشام عرواني، وجميل برام، وبشار خنفور، وأحمد غندور، وأحمد الطرن.

وبالنسبة للتعاقدات المقبلة أوضح المصري أن النادي حالياً بصدد التعاقد مع لاعب على مستوى عال، وهناك مباحثات مع لاعبين هما: محمود طراب، وميشيل معدنلي، وفي حال نجحت المفاوضات معهما سيشكّل ذلك مكسباً مهماً للفريق في مرحلة الإياب التي ستكون المنافسة فيها على أشدها لدخول المربع الذهبي.

ولفت المصري إلى أن الاهتمام يشمل جميع فئات اللعبة العمرية بالدرجة نفسها من الرعاية من أجل اكتشاف لاعبين موهوبين من أبناء النادي يرفدون فريق الرجال في المستقبل، وبالتالي الاعتماد عليهم بعيداً عن أية تعاقدات جديدة، مشيراً إلى أن نادي الطليعة يمتلك الكثير من الكوادر الإدارية والتدريبية المتميزة والقادرة على العطاء، وتقديم الأشياء الجديدة للعبة.

من جهته مدرب الفريق الكابتن ياسر الحاج إبراهيم بيّن أن الطموح هو التقدم أكثر على سلم الترتيب، والمنافسة على دخول المربع الذهبي الذي سيكون صعباً لأن المنافسة شديدة، مشيراً إلى أن الفريق يخوض حالياً تدريبات مكثفة استعداداً لمرحلة الإياب، حيث يتدرب مرتين في اليوم، ويتم التركيز على الجانب البدني والتكتيكي، مضيفاً: سنحاول خلال هذه الفترة خوض مباراة ودية أو اثنتين من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة لمرحلة الإياب، كما أن باب التعاقدات مع الفريق مازال مفتوحاً، ولكن لا يمكننا الحديث عنها إلا في حال تمت بشكل رسمي.

أما اللاعب يامن حيدر فأكد أن الفريق يمتلك مدرباً متميزاً، وعناصر شابة وجيدة من اللاعبين القادرين على دخول المربع الذهبي مع نهاية مرحلة الإياب، ولفت حيدر إلى وجود تعاون كبير من قبل إدارة النادي والمشرفين عبر تقديم كافة أشكال الدعم، وتذليل الصعوبات التي تواجه الفريق، وهذا ما يشكّل حافزاً كبيراً للاعبين لتقديم الأفضل في مرحلة الإياب التي تحتاج إلى تركيز عال، وتدريبات مكثفة.