الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الدفاع الروسية: إرهابيو “النصرة” في إدلب نفذوا 29 اعتداء خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وعدد من المناطق بريفها نفذت 29 اعتداء جديداً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق ومواقع في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية.

وأفاد نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري ألكسندر كاربوف في بيان بأنه تم رصد 29 اعتداء من الأراضي التي ينتشر فيها إرهابيو جبهة النصرة بينها 11 اعتداء في إدلب و13 في اللاذقية و3 في حماة واعتداءان في حلب.

الاحتلال الأمريكي ينقل 25 “داعشياً إلى ريف دير الزور

في الأثناء، نقلت قوات الاحتلال الأمريكي 25 إرهابياً تابعاً لتنظيم “داعش” من الأراضي العراقية إلى ريف ديرالزور وذلك في إطار استثمار واشنطن بالإرهاب وإطالة أمد الحرب العدوانية التي تشن على سورية.

وكشفت مصادر خاصة بالحسكة عن دخول 25 إرهابياً من تنظيم “داعش” من الأراضي العراقية في الثامن والعشرين من الشهر الفائت بحماية من قوات الاحتلال الأمريكي إلى قرية السحل التابعة لناحية مركدا بريف الحسكة الجنوبي حيث تم تجميعهم في نقطة الدشيشة بالقرب منها.

وبينت المصادر أنه تم نقل هؤلاء الإرهابيين أمس بواسطة مصفحتين لقوات الاحتلال الأمريكي إلى قاعدة كامب البلغار شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي قبل أن يتم نقلهم لاحقاً عبر حوامتين إلى القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي ومنها إلى ريف ديرالزور وعرف من الإرهابيين المدعو خليل فاطر حسون من مواليد بغداد ويلقب بـ أبي حذيفة.

وحسب المصادر فإن قوات الاحتلال الأمريكي تعتزم إنشاء نقاط تجميع على هيئة معسكرات صغيرة لاستقبال وتجميع إرهابيي “داعش” الذين تدخلهم من الأراضي العراقية لتجهزهم لوجستيا وتزويدهم بالأسلحة قبل إرسالهم إلى مناطق يحددها الاحتلال الأمريكي لتنفيذ اعتداءات على مواقع الجيش العربي السوري والتجمعات السكانية والمرافق الحيوية ولاسيما الطرق على امتداد البادية السورية.

اشتباكات عنيفة بين مرتزقة أردوغان في رأس العين

يأتي ذلك فيما تجددت الاشتباكات بين مرتزقة الاحتلال التركي ضمن المناطق التي يحتلونها بريف الحسكة الشمالي حيث دارات صباح اليوم اشتباكات بين فصائل إرهابية تتبع لما يسمى “فرقة الحمزات” في مدينة رأس العين المحتلة.

وقالت مصادر أهلية إن اقتتالاً اندلع صباح اليوم بين مرتزقة الاحتلال التركي في مدينة رأس العين المحتلة جراء خلاف بين مجموعتين من إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزات” للسيطرة على الحواجز والاستيلاء على المنازل.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات اسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الإرهابيين وسط حالة خوف وهلع بين الأهالي وإغلاق للمحال التجارية.

استشهاد وإصابة 4 رعاة في هجوم إرهابي

في المقابل، شنت مجموعة إرهابية هجوماً على عدد من رعاة الأغنام في حوينة الدبارة التابعة لمنطقة الرهجان بريف السلمية الشرقي ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة 3 آخرين بجروح وهم من رعاة الأغنام إضافة إلى سرقة وقتل 400 رأس من الأغنام.

مقتل متزعمة في ميليشيا “قسد”

بالتوازي، قتلت متزعمة في ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي إثر هجوم بإطلاق النار عليها بشكل مباشر اليوم في مدينة المالكية بريف الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية أن مسلحين قاموا بإطلاق النار مباشرة على إحدى متزعمات ميليشيا “قسد” ما أدى إلى مقتلها على الفور وإصابة اثنين من حرسها الشخصي.

ورجحت المصادر أن يكون ما جرى ناتجاً عن تصفية حسابات بين متزعمي الميليشيا.

سياسياً، أدانت وزارة الخارجية اليمنية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محيط دمشق مساء أمس الأول.

وأكد مصدر في الوزارة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حق سورية المشروع في الرد والدفاع عن سيادة ووحدة وسلامة أراضيها والتصدي بكل ما تراه مناسباً من الوسائل لأي انتهاكات إسرائيلية جديدة مشدداً على وقوف الشعب اليمني إلى جانب سورية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها واستقرارها.

ودعا المصدر المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن للاضطلاع بدوره في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وسياساتها الهمجية التي تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.