الشلل يصيب فرع المصرف التجاري في القامشلي
القامشلي – كارولين خوكز
رغم أن فرع المصرف التجاري السوري في القامشلي هو النافذة الوحيدة لتقديم جميع الخدمات المصرفية لمؤسسات الدولة وموظفيها خلال السنوات الثلاث الأخيرة، إلا أنه لم يسلم من ضعف شبكة الأنترنت وانقطاعها لساعات طويلة ما أثر على سير الأداء وتقديم الخدمات المطلوبة.
وبحسب عبد الرحمن فهد، مدير فرع المصرف، فإن هذا الواقع أدى إلى شلل في العمل نتيجة الضغط الكبير على الموظفين، ما تسبب بالعديد من الأخطاء، مشيراً إلى وجود صعوبات أخرى كقدم التجهيزات وعدادات النقود وقلة عددها.
ولدى سؤال مدير شركة الاتصالات في الحسكة د. جميل بلال حول إمكانية تأمين شبكة النت للمصرف، بيّن أن شبكة الاتصالات فعالة في كافة الدوائر والمؤسسات الرسمية بالمدينة، وشبكة المصرف مرتبطة مع الإدارة العامة بدمشق، لكن المشكلة في قلة عدد الكادر الفني المتخصص في تحديد أسباب الأعطال، وإعادة عمل الشبكة، وبذلك “تصعب علينا معرفة التطبيقات الخاصة بمعالجة الخلل”.