صحيفة البعثمحليات

انطلاق “مهرجان الياسمين والسنديان” للتسوق في حلب

حلب – معن الغادري

افتتح وزير السياحة  المهندس محمد رامي مارتيني و محافظ حلب  سين دياب  “مهرجان الياسمين والسنديان” الذي تقيمه لجنة سيدات رائدات الأعمال في غرفة تجارة حلب  .

وأوضح عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب أن الهدف من إقامة المهرجان هو دعم الليرة السورية والمستهلك، مبيناً أن فكرة إطلاق المهرجان تأتي في سياق الجهود المشتركة لتنشيط الحياة التجارية والاجتماعية وذلك من خلال عرض منتجات وطنية ذات مواصفات وجودة عالية من المنتج إلى المستهلك دون وسيط وبأسعار متهاودة ومدروسة جداً.

ويضيف حموي أن غرفة التجارة ستستمر في أداء هذا الدور دعماً للاقتصاد الوطني وتحفيزاً للمبادرات التي من شأنها أن تزيد من التفعال التجاري والاجتماعي، مشيراً أنه سيقام لاحقاً مهرجانات تسويقية مشابهة للمواد والسلع الغذائية وكافة مستلزمات الأسرة .

من جانبها أشارت عضو مجلس ادارة غرفة تجارة حلب ورئيسة لجنة رائدات الأعمال السيدة لينا أشرفية إلى أن أهمية مهرجان الياسمين والسنديان تكمن في الإعداد الفكري بالإضافة إلى تطوير المنتجات لدى السيدات، معتبرة أن السيدات المشاركات في فعاليات اللجنة صديقات للجنة ولهن رأي في تطوير وازدهار أعمالها. و أضافت: نحن الآن في مرحلة مفصلية حيث نحاول أن ننقل أعمال السيدات من مرحلة البيع ضمن الأسواق السورية إلى التصدير وسيخصص زاوية للسيدات الحلبيات المنتجات ضمن المعارض الدولية بهدف عرض منتجاتهن التي ستنافس البضائع الأجنبية بجودتها و تكلفتها.

أما أعضاء لجنة رائدات الأعمال فأشرن إلى أن يميز مهرجان هذا العام عن غيره بأنه يتضمن إقامة ورشات عمل ودورات تدريبية لسيدات الأعمال واليافعات لصنع رائدات أعمال للمساهمة في بناء الوطن، كما يتيح المهرجان فرصة للمشاركات باستخدام برنامج متكامل لمساعدتهم في تسويق وبيع منتجاتهم .

ويبرز المهرجان الذي يضم 100 مشاركاً ومشاركة ويستمر لأربعة أيام مهارات وإبداعات المرأة الحلبية من خلال مشغولاتها ومصنوعاتها الحرفية واليدوية التراثية والفلكلورية، بالإضافة إلى إنتاجاتها من الألبسة والإكسسورات والهدايا والأطعمة وكل مستلزمات الأسرة والطفل وغيرها من المصنوعات الحرفية التي تعكس حضارة وتاريخ وإرث هذه المدينة، كما يضم المهرجان مختلف ما تحتاجه الأسرة من مفروشات ومطرزات ومواد وسلع غذائية ومنظفات وغيرها من متطلبات الحياة .