الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

السيمفونية الوطنية على مسرح قصر الثقافة بحمص

حمص -البعث

أحيت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان، وبمشاركة كنان أدناوي على العود، و فؤاد شلغين على آلة الهورن، حفلاً موسيقياً على مسرح قصر الثقافة في حمص بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص ودار الأسد للثقافة والفنون.

استهلّت الفرقة مقطوعاتها الموسيقية بافتتاحية “الشاعر والفلاح” للمؤلف النمساوي “فرانز فون سوبي”، تبعتها مقطوعة للمؤلف الموسيقي “ساسان” بعزف منفرد على آلة الهورن أداها “فؤاد شغلين” عازف الهورن الأول بالفرقة السيمفونية الوطنية، بالإضافة إلى عزفها الحركة الأولى من السيمفونية الأولى ليبتهوفن. كما قدمت الفرقة مقطوعة “فانتازيا العود” من تأليف وأداء منفرد لكنان ادناوي، والرقصة الهنغارية رقم ١ للمؤلف برامز. وختمت السيمفونية الوطنية السورية موسيقاها برائعة بولكا “تحت الرعد والبرق” للمؤلف النمساوي “شتراوس”.

وصرّح “ميساك باغبودريان” أنّ الفرقة مؤلفة من ٥٢ عازفاً وعازفة، وأنّ برنامج الحفل جاء منوعاً ضمّ مقطوعات موسيقية لكبار المؤلفين العالميين ومن عدة عصور، وعبّر عن سعادته بجمهور مدينة حمص وتفاعله مع الأداء، واعتبر نفسه بين أهله وأصدقائه.

وأشار “كنان ادناوي” إلى مشاركته بثلاث حركات قدم فيها وجهة نظر لمواضيع لها علاقة بتقنيات العود وبأساليب جديدة بالعزف عليه. وأوضح أنّ شهرته بدأت من مدينة حمص من خلال النشاطات التي كان يقدمها أمام جمهورها الذوّاق للفن والموسيقا.