صحيفة البعثمحليات

خطط استراتيجية ومصادر احتياطية لتأمين مياه الشرب

دمشق- عبد الرحمن جاويش

تعكف مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها على وضع الخطط الاستراتيجية لتأمين مياه الشرب من خلال التنسيق مع المؤسسات المعنية وتأمين مصادر احتياطية بديلة عن المصدر الرئيسي لتفادي الوقوع في أية أزمة مستقبلية، وذلك حسب كلام معاون مدير عام المؤسسة عمر درويش الذي بيّن أنه تم تأهيل شبكات المياه في المناطق التي تم تحريرها، حيث تم تجهيز أكثر من 12 منطقة، إضافة إلى بعض الآبار الأخرى المتفرقة, وضخّ المياه إلى تلك المناطق، موضحاً أن المؤسسة بصدد تركيب العدادات لضبط ومراقبة السحب المائي ليكون متوافقاً مع المقننات المائية المعتمدة.

وأكد معاون مدير مؤسسة المياه دور المواطن في المحافظة على الثروة المائية من خلال الاستخدام المسؤول والحفاظ عليها من التلوث لتحقيق الأمن المائي.

يذكر أن المؤسسة قامت مؤخراً بتأهيل بئري النقل مع تأمين التغذية الكهربائية اللازمة لتشغيلهما، وسيقوم هذان البئران بتغذية منطقة بستان ميشيل والحدائق في حرستا، بغزارة إجمالية /30/ متراً مكعباً في الساعة. وقامت المؤسسة بتأهيل خزان البستان العالي سعة /500/م3، وتأهيل بئر حديقة البستان جانب الخزان بغزارة /15/ متراً مكعباً في الساعة، ويقوم هذا الخزان بتغذية منطقة العجمي والفرن الآلي والبلاطة في حرستا.