الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

احتفالية أدبية في الرابطة الثقافية المعرفية بسلمية

البعث- نزار جمول

أقامت الرابطة الثقافية المعرفية في سلمية احتفالية في صالة الجندول فجمعت الفن مع الثقافة والأدب بحضور مميز من المهتمين بالشأن الثقافي، وأوضحت المهندسة ياسمين استنبولي ماهية الرابطة وأهدافها الإنسانية ولتترك للأديب حسين الحموي مؤسس الرابطة ليعبّر بشعره وقصائده عن مكونات هذه الاحتفالية، ثم عزف الطالب الجامعي ربيع الساروت معزوفات جميلة على آلة العود، وألقى د. مروان مُنى كلمة عبّر فيها عن عمل الرابطة وأهدافها، وألقت الشاعرة منى بدر قصيدتين، ثم ألقت السيدة هالة النزال كلمة عن المسير الرياضي الذي انطلق منذ عدة أيام، ليعود الشعر للمنبر مع الشاعرة رباح خلف بقصيدتها باللغة المحكية، وأهدى الشاعر عمار يماني قصيدته للرابطة، وسرد الباحث شادي أبو حلاوة قصة جميلة، ثم قدمت الشاعرة جمانة حيدر قصيدتين، وألقت الطفلة الموهوبة أنجي وردة بعض الأبيات من قصيدتين للشاعرين فادي وردة ود. باسل الشيخ ياسين.

وقدم الحضور مداخلات قيّمة أغنت الاحتفالية ودعمت الرابطة بأفكار جديدة وخلاقة، لتختتم هذه الاحتفالية بأغنيات من القدود الحلبية بصوت المطرب رزق رستم على أنغام فرقته الموسيقية.

الأديب حسين الحموي اعتبر أن وجود مثل هذه الرابطة مرتبط بشكل وثيق بما أصاب الإنسان السوري والعربي من مشكلات نتجت عن الضغوط الهائلة عليه، مبيناً أن الرابطة تهتمّ بشكل فعّال بالتربية والتعليم، وخاصة بعد تراجع جدية التعليم وتسطحه وانقياد الجيل نحو الهزال المعلوماتي المنقوص والمشوّه وربما المنحرف من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها.