رياضةصحيفة البعث

بولندا تصطدم بانكلترا في قمة الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية

تفتتح اليوم الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، ويستضيف ملعب خوسي بارثيل في لوكسمبورغ أقوى مباريات المجموعة الأولى بين البرتغال وصيف المجموعة بفارق النقاط عن صربيا المتصدر ولوكسمبورغ ثالثها بفارق نقطة، يدخل البرتغال اللقاء بكل قوة وتركيز بهدف تصحيح المسار للعودة من جديد إلى الأداء نفسه الذي ميّزه في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وسيكون تصدر المجموعة هدفه الرئيسي، وعلى المقلب الآخر يستعد منتخب لوكسمبورغ لتقديم مباراة قوية، وخاصة بعد الفوز في الجولة الماضية على ايرلندا بهدف دون رد.

أما أبرز مباريات هذه الجولة فسيكون ملعب ويمبلي الشهير في مدينة لندن مسرحاً لها، وستجمع بين صاحب الأرض المنتخب الانكليزي متصدر المجموعة التاسعة، ووصيفه المنتخب البولندي، يقدم رفاق هاري كين مستويات مميزة في دور المجموعات إلى الآن، والرغبة بالفوز، والحفاظ على الصدارة سيكونان المحرك الأساس للقاء، فيما يطمح المنتخب البولندي لتحقيق الفوز، لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل تأكيد غياب قائد الفريق وهدافه الأول روبرت ليفاندوفسكي بسبب إصابته من المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على المنتخب الأندوري، وكان اللاعب قد اعتلى قائمة أكثر المشاركين في المباريات مع منتخب بلاده برصيد 106، سجل خلالها 56 هدفاً، ليعتلي أيضاً قائمة هدافي بولندا التاريخيين.

مباريات اليوم: أذربيجان- صربيا، قبرص- سلوفينيا، 7 مساء، لوكسمبورغ-البرتغال، بلجيكا- بيلاروسيا، ويلز- جمهورية التشيك، جبل طارق- هولندا، مونتينيغرو- النرويج، تركيا- لاتفيا، كرواتيا- مالطا، سلوفاكيا- روسيا، 9.45 مساء.

مباريات الغد: أرمينيا- رومانيا، اليونان- جورجيا، اسبانيا- كوسوفو، لتوانيا-ايطاليا، ايرلندا الشمالية- بلغاريا، البوسنة والهرسك- فرنسا، أوكرانيا- كازاخستان، النمسا- الدنمارك، اسكتلندا- جزر فارو، أندورا- المجر، انكلترا- بولندا، سان مارينو- ألبانيا، ألمانيا- مقدونيا، ليشتنشتاين- آيسلندا 9.45 مساء.

أرقام وإحصائيات

– خسر المنتخب الألماني مباراة واحدة في آخر خمس مباريات لعبها وكانت أمام المنتخب الاسباني لحساب بطولة دوري الأمم الأوروبية بنتيجة (0-6)، وفاز في بقية المباريات.

– التقى المنتخبان الانكليزي والبولندي 19 مرة، فاز فيها منتخب انكلترا 11 مرة، وانتصر منتخب بولندا مرة واحدة فقط، وانتهت 7 مباريات بالتعادل، وسجل الانكليزي 30 هدفاً في شباك بولندا، بينما تلقت شباكه 11 هدفاً فقط.

– يعتبر لاعب تشيلسي ماسون ماونت أول لاعب من البلوز يسجل أو يصنع هدفاً في ثلاث مباريات متتالية مع انكلترا منذ فرانك لامبارد المدرب السابق للاعب البالغ من العمر 22 عاماً.

– فاز المنتخب الايطالي في مبارياته الخمس الأخيرة في كل المسابقات، فيما خسر منافسه الليتواني ثلاث مباريات من آخر خمس لعبها، وفاز في الاثنتين المتبقيتين.

– تواجه المنتخبان البرتغالي واللوكسمبورغي مرة سابقاً بشكل رسمي، وذلك عام 1961، وانتهت المباراة بستة أهداف نظيفة لبرازيل أوروبا.