صحيفة البعثمحليات

انطلاق فعاليات معرض حلب الدولي بالتزامن مع اختتام “بناء حلب”

حلب – معن الغادري

اختتم معرض بناء حلب في فندق شيراتون حلب فعالياته، وذلك بمشاركة 47 شركة متخصصة في مجال البناء ومستلزمات مشروع إعادة الإعمار.

وبيّن سامر جاكوش، المدير التنفيذي للمعرض، أن إقامة المعرض في هذا التوقيت يكتسب أهمية كبيرة كونه يقدم المشورة والتقنيات المطلوبة لإطلاق مشروع إعادة الإعمار، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات والشركات المعنية.

وأشار جاكوش إلى أن مشاركة 47 شركة في هذا المعرض التخصصي تعطي مؤشرات إيجابية في تدعيم ركائز النمو، وتؤكد أن سورية بإمكاناتها وطاقاتها وخبراتها قادرة على إعادة الإعمار والبناء، منوّهاً بمشاركة وحضور وفود رجال أعمال عرب، ما يؤسس لشراكة مهمة، ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون والشراكة.

من جهتهم عبّر عدد من أصحاب الشركات الوطنية المشاركة عن ثقتهم بأن سورية عموماً، وحلب خاصة، ستعود أفضل مما كانت، مؤكدين أن الظروف الراهنة، والحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري من قبل دول بعينها، لن يعطلا مسيرة الحياة والبناء، بل على العكس سيشكّلان حافزاً ودافعاً إضافيين للمضي بكل عزيمة وإرادة للمساهمة في بناء سورية المتجددة.

وبيّن أصحاب الشركات والمؤسسات المشاركة أن المعرض فرصة غنية لدفع عجلة الإعمار، وجميعنا معنيون بتعميق هذه الشراكة.

يشار إلى أنه بالتزامن مع إقامة معرض بناء حلب انطلقت فعاليات معرض حلب الدولي في نسخته الثالثة، وذلك على أرض المدينة الرياضية بحلب، وتشارك في المعرض الذي يستمر لغاية يوم الأربعاء القادم نحو 400 شركة متخصصة في الصناعات الغذائية والكيميائية والهندسية والتكنولوجية والخدمية والشحن، ووفق تقديرات إدارة المعرض فقد تجاوز عدد زواره منذ انطلاقته أول الشهر الحالي وحتى الآن حوالي 100 ألف زائر.