الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“قسد” العميلة تختطف مدنيين من قرية الزر وبلدة الهول

اختطفت مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين في قرية الزر وبلدة الهول بريفي دير الزور والحسكة.

وذكرت مصادر أهلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد نفذت حملة مداهمة وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي اختطفت على أثرها 4 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وفي ريف الحسكة الشرقي ذكرت مصادر أهلية أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا قسد داهمت بلدة الهول وسط إطلاق نار لترهيب الأهالي وأقدمت على تفتيش المنازل واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم بقوة السلاح إلى جهة مجهولة.

تل حميس تنتفض بعد منع “قسد” الخبز من الوصول إلى الأهالي

إلى ذلك، شهدت بلدة تل حميس بريف القامشلي مظاهرة شعبية احتجاجية ضد ممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وتحكمها بلقمة عيش المدنيين واختطافها عدداً منهم.

وذكرت مصادر أهلية أن أهالي بلدة تل حميس بمنطقة القامشلي بريف الحسكة الشرقي خرجوا اليوم بمظاهرة احتجاجاً على ممارسات ميليشيا “قسد” القمعية بحقهم ومنعها وصول مادة الخبز إليهم حيث أقدمت مجموعات مسلحة من الميليشيا على منع المواطنين الموجودين في ساحة الفرن من الحصول على حصصهم من مادة الخبز وأبعدتهم بالقوة من محيط الفرن.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطرقات الرئيسية بالإطارات والحجارة ورددوا هتافات تطالب بطرد الميليشيا ومسلحيها وإغلاق مقارها في البلدة.

وشهدت بلدة تل حميس مظاهرات احتجاجية متكررة على ممارسات ميليشيا “قسد” القمعية وتحكم مسلحيها بمقدرات ومفاصل الحياة اليومية واختطافهم العديد من الشبان لزجهم في القتال في صفوفها قسراً.

مقتل 5 من مرتزقة أردوغان 

في الأثناء، قُتل ثلاثة إرهابيين من مرتزقة الاحتلال التركي جراء اشتباكات دارت فيما بينهم واستهداف أحد مقارهم في منطقة عفرين شمال غرب حلب في ظل الفوضى التي تشهدها المناطق التي يحتلها النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

وذكرت مصادر محلية أن اقتتالاً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دار بين مجموعات ما يسمى “فيلق الشام” الإرهابية فيما بينها بقرية ميدانكي في منطقة عفرين ما أدى إلى مقتل أحد الإرهابيين.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات تسببت بحالة من الهلع بين الأهالي في القرية والذين اضطروا لترك أعمالهم والاختباء في منازلهم لفترة طويلة في حالة تتكرر بشكل شبه يومي.

وفي سياق متصل ذكرت المصادر أن إرهابيين اثنين مما يسمى لواء السلطان محمد الفاتح قُتلا وأصيب آخرون جراء استهداف أحد مقارهم بالقنابل في ناحية بلبل بمحيط مدينة عفرين.

وتشهد مناطق سيطرة الاحتلال التركي ومرتزقته حالة من الفوضى والاقتتال فيما بين الإرهابيين الذين يتحكمون بمصير الأهالي في تلك المناطق حيث سجلت العديد من عمليات التصفية والاغتيالات بين قادة المرتزقة بسبب خلافات على المسروقات وطرق التهريب والأتاوات التي يتم فرضها على الأهالي.