أخبارصحيفة البعث

رداً على العدوان السعودي.. الجيش اليمني يستهدف قاعدة خميس مشيط الجوية

استهدف سلاح الجو اليمني المسير فجر اليوم مجدداً قاعدة الملك خالد الجوية التابعة للنظام السعودي في منطقة خميس مشيط .

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في تصريح نقله موقع المسيرة نت أن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية بطائرة قاصف كي 2 ضد القاعدة وحقق إصابة دقيقة فيها.

وأشار إلى أن هذا الاستهداف يشكل رداً طبيعياً ومشروعاً على تصعيد العدوان السعودي والحصار المستمر على اليمنيين .

يذكر أن سلاح الجو اليمني المسير نفذ مؤخراً عدة عمليات هجومية استهدف من خلالها قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وحقق فيها إصابات دقيقة كان آخرها فجر الجمعة الماضي استهدف فيها إضافة للقاعدة مواقع عسكرية وحيوية في العمق السعودي بينها شركة آرامكو.

بالتوازي، أظهرت مشاهد وزّعها الإعلام الحربي في صنعاء، اليوم الأحد، اقتحام الجيش واللجان الشعبية مواقع محطة السوداني، وأبرق الهمر، وبير السلامي، في صحراء الأجاشر قُبالة نجران.

ونفَّذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات هادي والتحالف في صحراء الأجاشر من 3 مسارات في عملية استمرّت أكثر من 3 ساعات.

وفي مأرب، اشتدت وتيرة المعارك العنيفة بين القوات المسلحة وقوات هادي المدعومة من طائرات التحالف السعودي في البوابة الغربية لمدينة مأرب. وأشارت مصادر إلى أن الجيش واللجان تمكّنوا من تحقيق تقدّم مهم في محيط الطلعة الحمراء، بعد تحرير التبة البيضاء الاستراتيجية المشرفة على أغلب مناطق الجبهة الغربية، وأضافت: إن القوات المسلحة استكملت تحرير منطقة المشجح، وتقدمت باتجاه ما تبقّى من المواقع العسكرية في وادي جبل المشجح.

وكانت قوات هادي أقرّت بمقتل مدير دائرة القضاء العسكري في وزارة دفاعها، العميد عبد الله الحاضري، في معارك جبهة المشجح.