الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إجازة بلا ملل

حصل الموظفون على إجازة رسمية تبدأ من اليوم ولمدة أسبوع كامل، ومع انتشار فيروس كورونا، قد يخشى البعض الخروج من المنزل، وبالتالي قد يشعر بالملل من الجلوس في البيت، لذلك نستعرض لك سيدتي في هذا التقرير أفكاراً مختلفة لقضاء الإجازة دون الشعور بالملل.

يفضّل قضاء الإجازة في المنزل بطهي الأطعمة المفضّلة لأفراد الأسرة، لتناولها في وجبة الإفطار أو السحور، سواء أطعمة مقلية أو مشوية أو حلوى، وذلك بمشاركة أفراد الأسرة، مما يساعد على الشعور بالسعادة، والقضاء على الملل.

ويمكن قضاء الإجازة في المنزل من خلال إجراء مكالمة هاتفية مع الأصدقاء أو مكالمة فيديو، للتحدث في مختلف أمور الحياة، مما يساعد في القضاء على وقت الفراغ.

ويفضّل أيضاً استغلال الإجازة في ممارسة الهوايات الفنية مثل رسم لوحات فنية مختلفة، أو سماع مقطوعات موسيقية، تساعد على الشعور بالاسترخاء وتحسّن الحالة النفسية، ويمكن تنمية الموهبة من خلال تعلم أشياء جديدة ومختلفة عن الرسم أو الموسيقى، مما يساعد على تنمية الموهبة الفنية.

ويمكن استغلال الإجازة في تجديد ديكور الشقة من خلال تغيير مكان المقاعد أو اللوحات أو إعادة طلاء أحد جدران المنزل، أو التخلّص من قطع الأثاث البالية لتوسيع الغرفة.

ويفضّل أيضاً استغلال الإجازة الرسمية في الاهتمام بالبشرة من خلال اتباع وصفات طبيعية تساعد على علاج مشكلات البشرة المختلفة، أو تغيير لون الشعر أو تصفيفه، مما يساعد على زيادة ثقة المرأة بنفسها.