رياضةصحيفة البعث

روما يسعى للحاق بالمسابقات الأوروبية وصراع محموم بين ثلاثي الصدارة في اسبانيا

ينتظر عشاق مانشستر سيتي مباراة القمة للجولة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي الممتاز مساء اليوم، حيث سيحل ليستر سيتي الرابع ضيفاً على مانشستر يونايتد الثاني، كون نتيجتها ربما تتوّج السيتي بطلاً للدوري للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة، فالسيتزنز يتقدمون على جيرانهم بفارق 10 نقاط، ويحتاجون إلى فوز واحد في المباريات الثلاث الأخيرة لرفع درع البطولة، لكن خسارة اليونايتد أمام ليستر قد تمنحه إياه مبكراً، علماً بأنه لن يلعب في هذه المرحلة إلا يوم الجمعة المقبل عندما يواجه نيوكاسل، أي بعد 24 ساعة من مباراة اليونايتد الثانية أمام ليفربول التي كانت قد تأجلت من الجولة الرابعة والثلاثين.

وما يرفع من آمال كتيبة غوارديولا أن الشياطين الحمر سيضطرون لخوض المباراة ضد ليستر بتشكيلة أغلبها من الصف الثاني بسبب لعبه 3 مباريات في غضون 5 أيام، والمثير أن منافسي الشياطين الاثنين ليستر والليفر طرفان في الصراع نحو انتزاع إحدى البطاقتين المتبقيتين للمشاركة في دوري الأبطال.

ايطالياً، ازداد الصراع على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية بعد نتائج الجولة الماضية، وخاصة بعد الخسارة القاسية لبطل الدوري في المواسم السابقة يوفنتوس في الكلاسيكو أمام ميلان، وسيلاقي اليوفي الذي تراجع إلى المركز الخامس ساسولو صاحب المركز الثامن لحساب الجولة السادسة والثلاثين من الكالتشيو، في مباراة لا تقبل أية هفوة من رفاق رونالدو إذا ما أرادوا الحفاظ على مركزهم، وانتظار أخطاء الآخرين في الجولات القادمة لعلهم يتقدمون إلى المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وفي مباراة أخرى يلتقي روما صاحب المركز السابع بطل هذه النسخة الانتر في مباراة يحتاج فيها ذئاب العاصمة لكل نقاطها ليحافظوا على فرصهم في الوصول إلى المسابقات الأوروبية.

وفي اسبانيا تترقب فرق الصدارة الثلاثة هفوات بعضها البعض حتى تقتنص مركزاً متقدماً نحو اللقب، وبنظرة سريعة على مبارياتهم في الجولة السادسة والثلاثين، سيواجه ريال مدريد الثاني منافساً قوياً نظرياً وهو غرناطة العاشر الذي زعزع آمال برشلونة منذ أيام، وبذكر البرسا الثالث سيرحل لملاقاة ليفانتي الرابع عشر، أما المتصدر أتلتيكو فأمامه أصعب مباريات هذه الجولة عندما يصطدم بريال سوسيداد السادس.

الجدول الكامل

الدوري الانكليزي الممتاز (الجولة 36)

مباريات اليوم: مانشستر يونايتد- ليستر سيتي 8 مساء.

مباريات الغد: تشيلسي- أرسنال 10.15 مساء.

مباريات الخميس: مانشستر يونايتد- ليفربول (مؤجلة من الجولة 34).

الدوري الايطالي (الجولة 36)

مباريات اليوم: نابولي- أودينيزي 9.45 مساء.

مباريات الغد: كالياري- فيورنتينا 7.30 مساء، أتلانتا- بنيفنتو، بولونيا- جنوى، ساسولو- يوفنتوس، تورينو- ميلان، لاتسيو- بارما، انتر- روما، سامبدوريا- سبيزيا 9.45 مساء.

مباريات الخميس: كروتوني- هيلاس 9.45 مساء.

الدوري الاسباني (الجولة 36)

مباريات اليوم: أوساسونا- قادش 8 مساء، التشي- ديبورتيفو ألافيس 9 مساء، ليفانتي- برشلونة 11 مساء.

مباريات الغد: اشبيلية- فالنسيا 8 مساء، سيلتا فيغو- خيتافي، ويسكا- أتلتيك بلباو، 9 مساء، أتلتيكو مدريد- ريال سوسيداد 11 مساء.

مباريات الخميس: بلد الوليد- فياريال 8 مساء، ايبار- ريال بيتيس 9 مساء، غرناطة- ريال مدريد 11 مساء.

أرقام وإحصائيات

– هذه المباراة هي رقم 203 بين أرسنال وتشيلسي في جميع البطولات، حقق أرسنال الفوز في 77 مباراة مقابل 66 انتصاراً لتشيلسي، وحدث التعادل في 59 لقاء.

– التقى مانشستر يونايتد وليستر سيتي في 29 مباراة، تمكن الشياطين من الفوز في 19 مباراة، بينما تمكن فريق ليستر سيتي من الفوز خلال مبارتين، وخيم التعادل على الفريقين في 8 مباريات، تمكن فيها المان يونايتد من إحراز 62 هدفاً في شباك نظيره، بينما تمكن فريق ليستر سيتي من إحراز 24 هدفاً في شباك منافسه.

– يعتبر نجم الريدز السابق ستيفين جيرارد الأكثر مشاركة في مباريات كلاسيكو انكلترا بـ 27 مباراة، بينما هدافها هو مايكل اوين برصيد 14 هدفاً.

– التقى روما وانتر 174 مرة في الدوري الايطالي، وفاز نادي روما في 49 مباراة، بينما انتصر انتر في 72 مباراة، وانتهت 53 مواجهة بالتعادل، سجل فيها لاعبو العاصمة 224 هدفاً في مرمى الانتر، بينما سجل لاعبو الانتر 279 هدفاً في مرمى روما.

– تواجه ريال مدريد وغرناطة 48 مرة في الليغا، وكانت الغلبة للنادي الملكي في 34 مرة، بينما انتصر نادي غرناطة في 6 مواجهات فقط، وانتهت 8 لقاءات بالتعادل، وسجل فيها لاعبو الأبيض 122 هدفاً في شباك غرناطة، بينما تلقت شباكهم 46 هدفاً.