رياضةصحيفة البعث

مواجهتان مثيرتان في ربع نهائي كأس سلة السيدات

ستكون مبارتا ذهاب الدور ربع النهائي من النسخة السادسة والعشرين لمسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات اللتان ستقامان اليوم على صفيح ساخن، وستحملان في طياتهما الإثارة والندية.

أولى المباريات ستقام الساعة الرابعة عصراً في صالة الفيحاء بدمشق وتجمع بين قاسيون وضيفه الجلاء، وهي المواجهة الخامسة هذا العام بينهما، حيث لعبا بالدوري مرتين وفاز بهما الجلاء، كما لعبا في دور الأربعة وأيضاً كانت الغلبة للجلاء.

قاسيون يريد استعادة هيبته وتعويض ما فاته بالدوري أمام ضيفه الجلاء معتمداً على خبرة كارولينا أبو لطيف، وهيا المالكي، وابتسام الزير، وهبة بغدادي، واليانا غنوم التي غابت سابقاً بسبب الإصابة، والفرصة سانحة للفوز قبل مواجهة الإياب يوم الاثنين المقبل.

من جهته الجلاء يدرك أهمية الخروج من موقعة الفيحاء بالفوز ليدخل مباراة الإياب في حلب بقوة، وفي الوقت نفسه يريد الفوز بالكأس للمرة العاشرة في تاريخه، (وهو صاحب أكبر رقم بالتتويج باللقب)، وتعويض خسارته للقب الدوري.

مباراة الثورة (حامل اللقب) مع جاره الوحدة التي ستقام في صالة الفيحاء الساعة السادسة مساء من الناحية النظرية تصب بمصلحة الثورة الذي حقق الفوز مرتين على الوحدة بالدوري (ذهاباً وإياباً) وبفوارق رقمية كبيرة، ولن يفرط بالفوز اليوم أو الاثنين المقبل في محاولة منه لجمع لقب الثنائية للمرة الثانية على التوالي، مع العلم أنه يحمل لقبين في جعبته بالكأس.

الجدير بالذكر أن الفائز من لقاء قاسيون والجلاء سيواجه في الدور نصف النهائي الساحل، أما الفائز من مباراة الثورة والوحدة فسيلعب مع تشرين.

 

عماد درويش