أخبارانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةصحيفة البعث

سورية تنتخب.. إقبال كبير في حلب

حلب – معن الغادري:

توافد الآلاف من مواطني محافظة حلب إلى مراكز الانتخاب في المدينة والريف للأدلاء بأصواتهم في يوم الاستحقاق الوطني الدستوري لإختيار مرشحهم لرئاسة الجمهورية واختيار من يمثل آمالهم وطموحاتهم وتطلعاتهم في بناء مستقبل أفضل. وبدأت العملية الانتخابية عند الساعة السابعة صباحاً وسط إقبال جماهيري كبير، ويتوقع أن يزداد الاقبال مع مرور الوقت وفق تقديرات المراقبين.

وعبر المشاركون في الانتخابات، والذين تجمعوا في وففات احتفالية وطنية على أبواب المراكز الانتخابية، عن أملهم وثقتهم بالمستقبل، مؤكدين انهم سيكملون المشوار مع القائد بشار لبناء سورية المتجددة.

وأكد المواطنون الذين توافدوا إلى المراكز الانتخابية منذ الساعة الأولى لبدء العملية الانتخابية أن المشاركة واجب وطني ودستوري، وهي تعكس قوة الدولة السورية وارادة الشعب وعزمه على تحصين وحماية وطنه ومواجهة كل التحديات، وأشاروا إلى أن الحرب الإرهابية على شراستها وقسوتها وما خلفته من دمار وقتل وتخريب من قبل العصابات الإرهابية المسلحة وداعميهم لم تثن عزيمة الشعب السوري بل على العكس زادت من إيمانه بوطنه وتمسكه بهويته وقيمه ومبادئه وثوابته وتجذره بأرضه وبتلاحمه مع جيشه والقائد بشار الأسد، مؤكدين أن سورية مقبلة على مرحلة مهمة من النهوض والنماء، وعلى الجميع ان يتحمل مسؤوليته الوطنية وأن يترجم شعار الأمل بالعمل واقعاً ملموساً ومعاشاً.

وكانت محافظة حلب انجزت كافة تحضيراتها لإنجاح العملية الانتخابية مع مراعاة تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا في كافة المراكز، كما قامت اللجنة القضائية الفرعية بتفقد مراكز الانتخاب والإطلاع على حسن سير العملية الانتخابية، وقد أثنت على الجهود المبذولة وعلى حالة الالتزام والانضباط بقوانين الانتخاب.

يشار إلى ان إجمالي المراكز الإنتخابية التي تم تجهيزها في المحافظة بلغت /1245 / مركزاً ، منها / 628/ مركزاً في المدينة و / 617/ مركزاً في ريف المحافظة ، وعدد الصناديق في هذه المراكز بلغ / 1387 / صندوقاً ، منها / 719/ صندوقاً في المدينة و / 668/ صندوقاً في الريف.

تصوير – يوسف نو