الصفحة الاولىانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةسلايد الجريدةصحيفة البعث

نتيجة الإقبال الشديد.. تمديد فترة الانتخابات خمس ساعات

نتيجة الإقبال الشديد على صناديق الاقتراع أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات تمديد فترة الانتخابات خمس ساعات في كل المراكز الانتخابية في المحافظات، مؤكدة أنه لم تسجل حتى الآن أي مخالفات أو إشكالات في أي مركز انتخابي، وأنه لم يردها أي شكوى من قبل اللجان القضائية الفرعية للانتخابات. وأوضحت أنها قامت بجولة على المراكز الانتخابية في مدينة دمشق واطلعت على سير العملية الانتخابية على أرض الواقع.

إلى ذلك ذكرت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن الصناديق الانتخابية امتلأت بالكامل في محافظتي حلب والقنيطرة، وتم تزويد المراكز الانتخابية فيهما بصناديق جديدة ولا تزال العملية الانتخابية فيهما مستمرة.

إلى ذلك، أكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي نوري فارس أن صناديق الاقتراع في عدد من المراكز الانتخابية امتلأت بالكامل بعد أقل من أربع ساعات من بدء الانتخابات، وذلك نتيجة الإقبال الكثيف من قبل الناخبين. وبين أن لجان مراكز الانتخاب تواصلت مع اللجان الفرعية في دير الزور والحسكة واللاذقية وحلب، وتم إبلاغها عن حاجتها لتزويدها بالصناديق الفارغة والمطبوعات الإضافية، حيث تم تزويدها مباشرة بما يلزم، مؤكداً استمرار العملية الانتخابية في هذه المراكز بسلاسة وشفافية.

وفي سياق متصل أكدت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في بيان أن الإقبال على مراكز الانتخاب داخل أراضي الجمهورية العربية السورية كبير جداً وفاق كل التوقعات.

وفي وقت سابق، أكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي مخلص قيسية أن اللجان القضائية الفرعية في مختلف المحافظات باشرت عملها منذ الساعة السادسة والنصف صباحاً حيث تم فتح صناديق الاقتراع للتأكد من خلوها أمام وكلاء المرشحين ووسائل الإعلام ثم إغلاقها والبدء بعملية الانتخاب في تمام الساعة السابعة صباحاً. وأضاف قيسية: إنه منذ الدقائق الأولى لفتح المراكز الانتخابية في المحافظات وبدء عملية الانتخاب شاهدنا إقبالاً كثيفاً من المواطنين للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري ما يدل على حب السوريين لوطنهم وإصرارهم على المشاركة في بناء مستقبل سورية. ولفت إلى أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات تتابع عمل اللجان الفرعية بشكل لحظي وهي موجودة في مقرها بدمشق تتلقى الاتصالات والاستفسارات وتعمل على ضمان سير العملية الانتخابية وفقاً للدستور وقانون الانتخابات العامة.

يذكر أنه تم إحداث 12 ألفاً و102 مركز انتخابي في جميع المحافظات لتسهيل الإجراءات على المواطنين ويحتوي كل مركز على التجهيزات اللازمة من مستلزمات ومطبوعات انتخابية وحبر انتخابي وجهاز كشف تزوير البطاقات الشخصية، مع العلم أن سورية تعد دائرة انتخابية واحدة وبالتالي يحق لأي مواطن أن ينتخب في أي مركز انتخابي داخل محافظته أو في المحافظة التي يقيم فيها.