الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

يوم البرغر العالمي

يحتفل العالم في يوم 28 أيار من كل عام بيوم الهمبرغر العالمي، ودخل البرغر إلى موسوعة غينيس العالمية حيث سجلت الموسوعة أكبر برغر في العالم بحجم لا يمكن للشخص العادي تناوله، وبلغ حجمه 1.164.2 كيلو جرام، أي أكثر من طن، وتكونت وقتها من 3 قطع دائرية من الهمبرغر المضاف إليها الخس والبندورة والبصل والصوص المخصص للبرغر، فضلاً عن الخبز المصمم خصيصاً لهذا الحجم من الهمبرغر.

يعود هذا الرقم القياسي لأكبر همبرغر في العالم إلى ألمانيا، وتحديداً مدينة بيلسينج، وذلك عام 2017، وشارك في تحقيقها 300 شخص، وعقب دخول البرغر إلى موسوعة غينيس، تم تقطيعه وتقسيمه إلى قطع، وتوزيعها وبيعها، والتبرع بالعائد المادي منها للجمعيات الخيرية الموجودة في المدينة.

يعتمد البرغر في تصنيعه على اللحم الطازج بشكل عام، لذا فكر البعض في تقديم أكبر قطعة لحم همبرغر دائرية في العالم، تلك التي بلغ وزنها 2.74 طن، وهذا يعادل وزن نصف فيل.

ورغم أن هذا الرقم تم تسجيله منذ سنوات طويلة عام 1999، إلا أن أحداً لم يتمكن من كسره حتى الآن، وحضر حوالي 3500 شخص محاولة تمت في ولاية مونتانا وتحديداً في بلدة ساكو الأمريكية لكسر هذا الرقم القياسي من قِبَل Loran Green.

رغم التحدث عن أكبر همبرغر في العالم، إلا أن إتاحته للبيع هي ما جعلته مميزاً، حيث يمكن شراء هذا البرغر وتناوله، لذا حصل على لقبين وليس لقب واحد فقط، وهو أكبر همبرغر متاح للبيع وأغلى همبرغر في العالم.

يبلغ وزن أكبر برغر متاح للبيع في العالم 352.44 كيلوجرام، وفي حال الرغبة في طلب البرغر، يجب الاتصال بالمطعم قبل 48 ساعة، سعره 5000 دولار أمريكي، لذا أصبح أغلى برغر في العالم، والمطعم في أمريكا وتحديداً مدينة كورفاليس الموجودة في ولاية أوريجون.

ورغم أنك بمجرد النظر إلى هذا الهمبرغر تجد أن حجمه طبيعياً، إلا أنهم استطاعوا من خلاله تحقيق رقماً قياسياً، حيث استخدموه في صناعة أطول صف من الهمبرغر، واحتوى هذا الصف على عدد هائل من البرغر، وبلغ طوله 475.10، وتم توثيق هذا الرقم القياسي في إسبانيا بمقاطعة اليكانتي عام 2016.