صحيفة البعثمحليات

الشوفي وطباع يتفقدان انطلاق امتحانات الثانوية العامة

دمشق – ميس خليل

انطلقت اليوم الاثنين امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها (العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية) لدورة عام 2021 الأولى بمشاركة أكثر من 250 ألف طالب موزعين على 2254 مركزاً امتحانياً.

وتفقد عضو القيادة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب التربية والطلائع الرفيق ياسر الشوفي ووزير التربية الدكتور دارم طباع ونقيب المعلمين وحيد الزعل ومدير تربية القنيطرة عماد أسعد عدداً من مدارس مديريتي القنيطرة ودمشق في منطقة الدويلعة للاطمئنان على أوضاع الطلاب وحسن سير العملية الامتحانية.

وبين الوزير الطباع في تصريح لـ “البعث” أن العملية الامتحانية تسير بكل يسر وسهولة لأن راحة الطلاب أولوية الوزارة، مشيراً إلى أن هناك 24 مادة سيتم تقديمها 21 للتعليم المهني و4 مواد للتعليم الأساسي سواء للثانوية العلمية والأدبية والإعدادية الشرعية، مبيناً أن الأسئلة مبنية بشكل منطقي وعلمي وبالتالي فإن العملية الامتحانية تتم بنجاح وليس هناك من منغصات.

واعتبر الوزير الطباع أن حسن سير العملية الامتحانية هي المرآة الحقيقية لعمل مديريات التربية خلال العام الدراسي، لافتاً إلى وجود بعض الإجراءات التي من شأنها تسهيل العملية الامتحانية، وتأمين بيئة مناسبة للأبناء الطلاب لتقديم امتحاناتهم، مشدداً على ضرورة تحمل كامل المسؤولية لضمان سير الامتحانات.

وفي حديث مع أهالي طلاب الثانوية العامة استمع الوزير الطباع لهم وطمأنهم لمستوى الأسئلة واستمع إلى آرائهم حول الامتحانات العامة.

من جهته أوضح مدير تربية القنيطرة عماد أسعد أن مديرية التربية عملت على تجهيز المراكز كاملة والبالغ عددها 171 مركزاً موزعة إلى 74 مركزاً أساسياً و56 ثانوياً وما تبقى مهني، بحيث تم تجهيزها وفق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال تعقيم كافة المدارس، وتجهيز مراكز التصحيح ومراكز الامتحانات وطباعة الأسئلة، مشيراً إلى أنه تم تطبيق هذا العام تجربة طباعة الأسئلة بكافة المحافظات وكانت تجربة رائدة على مستوى القطر بحيث وفرت إمكانات كبيرة من أجور النقل كما سهلت وصول الأسئلة بالمواعيد المحددة، كما وتم تزويد المراكز بكاميرات وهو إجراء مهم جداً لضبط عملية الامتحانات وجودة العملية الامتحانية .

بدورها رئيسة مركز مدرسة سامر البشارة باسمة حداد أشارت إلى أنه تم تجهيز المركز  أيام الخميس والجمعة والسبت  بالتعاون مع مديرية التربية وتجهيز أوراق الطلاب واستقبالهم وتأمين أجواء هادئة ومريحة.

وكانت المجموعات الإرهابية المسلحة في مناطق انتشارها بإدلب قد منعت طلاب الشهادتين الأساسية والعامة من التوجه إلى المعابر التي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب ليصار إلى نقلهم إلى المراكز التي تم افتتاحها في محافظة حماه.

وكانت امتحانات شهادة التعليم الأساسي قد انطلقت أمس الأحد بمشاركة 316 ألف تلميذ وتلميذة في 2601 مركز امتحاني موزعين في مختلف المحافظات.