ثقافةصحيفة البعث

أمسية غنائية تكريمية في ثقافة حمص

حمص – البعث

بمناسبة فوز السيد الرئيس بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية، أقام نادي محافظة حمص الرياضي الثقافي الاجتماعي حفلاً فنياً تحت شعار “على العهد باقون”، أحيته المغنية الأوبرالية جولي موسى، وقدّمت فيه مجموعة من الأغنيات الطربية الأصيلة، وعدداً من أغنياتها الخاصة وذلك على خشبة مسرح دار الثقافة بحمص.

وسبق لفنانة موسى أن قدّمت العديد من الحفلات الخاصة الإفرادية، وحفلات الأوبرا والطرب الشرقي في حمص وباقي المحافظات السورية، وأسّست كورال “إيماني فيك كبير” عام 2017 بهدف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع من خلال  الموسيقا التي لها دور مهم في صقل شخصية الطفل وزيادة ثقته بنفسه وتعزيز العمل الجماعي. وقدّمت مع الكورال عروضاً عديدة بمستوى احترافي ومتنوع، إضافة إلى الكثير من حفلات الصولو التي كان آخرها حفل “الزمن الجميل” سنة 2019 وخلال هذه الفترة عملت أغنيتين خاصتين.
قادت بداية هذا العام فريق كورال تشكل حديثاً ويتبع لمديرية الثقافة في المحافظة يضمّ أصحاب المواهب من عمر 15 سنة وما فوق، قام بتشكيله فريق شباب التطوعي التابع لمديرية ثقافة حمص بالتعاون مع اتحاد الطلبة وجامعة الوادي الدولية الخاصة، بهدف استقطاب المواهب الشابة من محبي الغناء الجماعي وتدريبها على أيدي موسيقيين أصحاب تجربة وتجهيزهم للمشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية.
“جولي موسى” من مواليد قلعة الحصن في الريف الغربي لمحافظة حمص، خريجة كلية الموسيقا جامعة البعث، وهي أستاذة غناء في الكلية.