صحيفة البعثمحليات

حملات رش مبيدات وترحيل 11 ألف م3 أنقاض وأتربة

حلب – معن الغادري

تواصل فرق العمل في مجلس المدينة والمؤسسات والشركات الخدمية والإنشائية أعمال ترحيل الأنقاض الشاملة في عدد من المواقع داخل المدينة وفي محيطها. حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين ترحيل نحو 11 ألف متر مكعب من الأنقاض والأتربة من مناطق الليرمون وشيحان وجمعية الزهراء.

وأكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة تسريع وتائر العمل والعمل على استكمال فتح الشوارع الرئيسية والفرعية، والتي تعيق حركة المواطنين والسيارات، خصوصاً في هذه المواقع الهامة والتي تساهم في تسهيل عودة الحرفيين والصناعيين إلى أعمالهم.

يشار إلى أنه تتجمع في هذه المواقع مئات الأطنان من الأنقاض والأتربة الناجمة عن الأعمال الإرهابية خلال سنوات الحرب، ونواتج أعمال الصيانة في المنشآت الصناعية، حيث بدأت أعمال الترحيل في جميع المحاور لفتح الطرقات وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وفي سياق منفصل تستمر مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب بالقيام بحملات رش المبيدات الحشرية بنوعيها الضبابي والرذاذي في أحياء المدينة وذلك وفق برنامج الرش المعتمد لديها، وتستهدف الحملة كافة مناطق وأحياء حلب، بالإضافة إلى مناطق في ريف المدينة.

وبين رئيس مجلس المدينة الدكتور المهندس معد المدلجي أن الجهود منصبة حالياً على تحسين الواقع الخدمي وتكثيف حملات النظافة ورش المبيدات الحشرية، ويتزامن ذلك مع استكمال حزمة من المشاريع الخدمية والتي تشمل تزفييت الطرقات وتحسين المستديرات وصيانة الأرصفة والمنصفات والعناية بالحدائق وغيرها من الأعمال التي تسهم في تحسين الواقع الخدمي للمدينة.