أخبارصحيفة البعث

مواجهات في صرواح بين الجيش اليمني وقوى العدوان.. واحتجاجات في عدن

أفاد مصدر محلي يمني بإصابة مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرَقّو بمديرية مُنَبّه الحدودية بصعدة شمال اليمن، وأضاف: إنّ قوى العدوان السعودي استهدفت بالقصف الصّاروخي والمدفعي مناطق متفرّقة من مديرية رازح الحدودية بالمحافظة.

وأوضح مصدر عسكري، أنه تم رصد 72 خرقاً لقوى العدوان في جبهات الحُديدة غرب اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها استحداث تحصينات قتالية، وتحليق طائرات تجسس وقصف مدفعي..

كذلك شنت طائرات تحالف العدوان السعودي 11 غارةً جويةً على مديرية صرواح، غربي مأرب شمال شرق اليمن، خلال الساعات الماضية، في ظل تواصل المواجهات بين قوات عبد ربه منصور هادي وتحالف العدوان وحزب الإصلاح من جهة، وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة أخرى في مناطق متفرّقة من مديرية صرواح.

وفي عدن جنوب اليمن، شهدت مديرية التواهي احتجاجات للعشرات من المواطنين على خلفية اعتقال قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً الناشط العدني فؤاد الخليدي.

وقالت مصادر محلية: إن قوات أمنية تابعة لـ”الانتقالي” أطلقت الرصاص الحي على المحتجين في حي التواهي وأصابت عدداً منهم بجروح، وأضافت المصادر: إن المحتجين قطعوا الشارع الرئيسي في حي التواهي منذ الصباح تنديداً باعتقال ناشط “يوتيوبر” على خلفية فيديوهات انتقد فيها الانتقالي والتحالف السعودي، وطالب المحتجون بسرعة الإفراج عن الناشط الخليدي.

تأتي هذه الاعتداءات في ظل حصار شديد تفرضه قوات التحالف السعودي على اليمن، بالإضافة إلى عمليات قرصنة سفن الوقود المتجهة إلى ميناء الحديدة، من قوى العدوان السعودي، حيث طالب موظفو شركة النفط اليمنية وممثلو القطاعات الحيوية والخدمية، منذ يومين، بإنهاء حصار التحالف على سفن الوقود، وسرعة فصل الملف الإنساني عن الملف العسكري، ورفض الاستثمار بمعاناة اليمنيين، وذلك في وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في صنعاء.