صحيفة البعثمحليات

تشميل 936 عاملاً من القطاع الخاص بالمظلة التأمينية في القنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين

نجح فرع التأمينات الاجتماعية بمحافظة القنيطرة بتسجيل المزيد من عمال القطاع الخاص في التأمينات الاجتماعية وتشميلهم بالمظلة التأمينية.

مديرُ فرع التأمينات الاجتماعية بمحافظة القنيطرة محمد عويد محمد ذكر أن عدد عمال القطاع الخاص المشتركين بالتأمينات الاجتماعية بلغ /٩٣٦/ عاملاً، يستفيدون من جميع المزايا التأمينية، لافتاً إلى أن جهوداً كبيرة قد بُذلت للوصول إلى هذا الرقم لأن منشآت القطاع الخاص بالمحافظة متواضعة الإنتاج قليلة العمال، وأغلبها حرف مهنية لأدوات البناء والمطاعم الصغيرة والبقاليات، وتخلو المحافظة من معامل كبيرة أو منشآت تجارية متميزة، وفي أغلب الحرف يعمل أبناء صاحب الترخيص الحرفي أو المهني، ومع ذلك بلغت إيرادات الفرع هذا العام من القطاع الخاص نحو /٢٩/ مليوناً ونصف المليون ليرة من عمال /٧٦٩/ منشأة للقطاع الخاص بالمحافظة، ونفذّت دائرة التفتيش بالفرع /١٩٥/ زيارة لمنشآت القطاع الخاص للتحقق من اشتراطات الأمن والسلامة العمالية وتشميل المزيد من عمال القطاع الخاص بالمظلة التأمينية.

أما عدد المتقاعدين في فرع القنيطرة فيبلغ /٢٥٢٦/ عاملاً تدفع رواتبهم شهرياً عن طريق مديرية بريد المحافظة.

وخلال هذا العام أصدر فرع التأمينات /٢٦٠/ قرار إحالة على المعاش في مجالات الشيخوخة والعجز والوفاة، بلغت قيمتها /٣٥٠/ مليون ليرة، بينما أصدر /٣٠/ قراراً بتعويض الدفعة الواحدة، ووصلت قيمتها إلى نحو /٨/ ملايين ليرة، إضافة لأربع إصابات عمل ناتجة عن الأمراض المهنيّة، تجاوزت قيمتها خمسة ملايين ليرة سورية.

كما منح فرع التأمينات الاجتماعية بمحافظة القنيطرة أربعة قروض للمتقاعدين، بلغت قيمتها نحو ثلاثة ملايين ليرة. وفي مجال التوثيق الإلكتروني قام الفرع بأتمتة عشرة آلاف ملف للمتقاعدين.