الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نصائح للمساعدة على تناول كميات أقل من السكر

هناك العديد من النصائح التي تساعد على تناول كميات أقل من السكر منها:

*وجبة إفطار غنية بالبروتين: تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين يقلل من النشاط في تلك المناطق بالدماغ المرتبطة بالرغبة الشديدة في تناول الحلويات، فإذا تناولت بيضة أو تونة أو حتى لبن في وجبة الإفطار، فمن المحتمل أنك ستشعر في وقت لاحق من اليوم بالقليل من الحكة العقلية التي تتطلب منك تناول شوكولاتة أو كعكة عائلية.

*النوم لوقت كاف: قلة النوم في الليل تجعلنا نرغب في تناول طعام أكثر حلاوة والتحكم في أنفسنا بشكل أقل أثناء النهار. عندما لا ننام جيداً فإن المنطقة المسؤولة في الدماغ عن ضبط النفس تعمل بكفاءة أقل، لذا فإن قلة النوم قد تجعلك ترتكب المزيد من الأخطاء التي ستندم عليها أثناء النهار.

*الأطعمة الصحية: حاول أن تملأ جسمك بالدهون الجيدة والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه التي ستطيل الشعور بالشبع وتحسن الصحة في العديد من الجوانب المهمة الأخرى.

*لا تنس الماء: من المهم شرب كمية كافية من الماء كل يوم، فقد وجدت إحدى الدراسات التي تابعت 18 ألف أمريكي لمدة 7 سنوات في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين زادوا من تناولهم للمياه قللوا من تناولهم للسكر والدهون المتحولة والكوليسترول، بشكل عام كان أولئك الذين شربوا الكثير من الماء في الدراسة قادرين على تقليل تناول السعرات الحرارية على مر السنين.

*بدائل السكر: يمكن لبدائل السكر بالتأكيد أن تفيد مرضى السكري وبشكل عام أولئك الذين يرغبون في تقليل تناولهم للسكر، ولكن من المهم عدم المبالغة في تناولها لأن استهلاكها المتزايد يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

*لا تحرم نفسك: اسمح لنفسك بشراء الأشياء الحلوة ولكن بجرعات صغيرة كشراء بعض الشوكولاتة الداكنة سيسمح لك ذلك بالشعور بالرضا.