الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“جينا لحدو” تجول دول العالم لدعم السوريين

انطلقت بمشروعها الخيري قبل ثلاث سنوات في عدد من دول الشرق الأوسط، عندما اشتدت الأزمات على تلك الدول وظهرت حاجة الناس للمساعدة والوقوف معهم، فكان مشروع السيدة السورية جينا الخيري.

جينا لحدو في حديثها لـ “البعث” تقول: وصلت إلى دول أرمينيا ولبنان ومصر والعراق وقريباً للأردن، فبرأيي أكثر فئتين بحاجة للرعاية والدعم هما الأطفال وكبار السن، أحاول تقديم ما يحتاجونه مثل الحليب، الحفاضات، القرطاسية، اللباس الصيفي والشتوي، الأدوية، السكاكر، الحصص الغذائية كاملة، استهدفنا من خلال مشروع “جينا” طوال الفترة الماضية آلاف الأسر، وأنا أرى أن هذا العمل هو واجب إنساني تجاه البلد وأهله.

كما قامت لحدو بتوزيع صهاريج المياه على أهالي الحسكة، وترميم منزل سكني في مدينة القامشلي، ومبادرات إنسانية شبه دائمة في مجالات متعدّدة. تقول جينا إن تأثرها بوالديها ومساعدتهما للناس واحد من أسباب توجّهها لهذا المشروع الخيري.

تعدّ جينا صاحبة أحد أشهر صالونات التجميل في هولندا المقيمة فيها منذ 1996، وحازت على شهادة ثقة وتقدير من المعنيين في مكان إقامتها، وفي سجلها أيضاً حصولها على شهادة السرتفيكا الإعلامية من دبي، وشهادة تقدير من مصر، وهي السورية الوحيدة التي قدمت حفلات نجوم العالم العربي في أربع دول أوربية هي بلجيكا، ألمانيا، هولندا، السويد، ومن الفنانين الذين قدمتهم: إليسا، مايا دياب، قاسم السلطان، هيثم يوسف، علي وحسين الديك.

عبد العظيم العبد الله