رياضةصحيفة البعث

مشاركة آسيوية أولى لسلة الكراسي المتحركة

تنطلق غداً في العاصمة الأردنية عمان بطولة غرب آسيا الخامسة للأندية بكرة السلة على الكراسي المتحركة التي يشارك فيها منتخب اللاذقية، بمشاركة عدد من الفرق من دول المنطقة.

رئيس اتحادات الرياضات الخاصة هنائي الوز كشف لـ “البعث” أن البطولة تقام بتنظيم ورعاية نادي أجيال الغد، وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري، وكان مقرراً للبطولة أن تقام العام الماضي، وبسبب فيروس كورونا تم تأجيلها للعام الحالي، ولها أهمية كبيرة بالنسبة للاعبي سلة الكراسي من أجل تفعيل الأنشطة الرياضية الخاصة باللعبة.

وأشار الوز إلى أنها المشاركة الأولى لسلتنا على الكراسي على الصعيد الآسيوي، وجاء اختيار منتخب اللاذقية للمشاركة، (دعي للبطولة من قبل نادي أجيال الأردني)، فيها كونه فاز ببطولة الجمهورية لعام 2019، وتم ضم عدد من اللاعبين (من منتخبي دمشق وحمص) لصفوف منتخب اللاذقية، والهدف من تطعيم الفريق ليظهر بمستوى يليق برياضتنا.

وبيّن الوز أن منتخب اللاذقية لم يتسن له وقت للتحضير والاستعداد بشكل جيد، لكنه جاهز للمشاركة على الرغم من قصر فترة الإعداد، ورغم ذلك “أنا متفائل بتحقيق الفريق نتائج جيدة في هذه البطولة”، كما أن اللجنة البارالمبية الأولمبية الأردنية لم تساعد أي ناد مشارك بالبطولة.

وتمنى في نهاية حديثه التوفيق لمنتخب اللاذقية بتحقيق نتائج جيدة في البطولة، مع العلم أن مجموعة من الأندية من دول مختلفة: (الأردن والعراق والكويت وليبيا ولبنان وفلسطين وسورية)، ستشارك في البطولة.

الجدير بالذكر أن البعثة تألفت من: رئيس اتحاد الرياضات الخاصة هنائي الوز رئيساً، وثائر حسن إدارياً للبعثة، وعمار الشيخ أحمد مدرباً، وهادي الجمعة مساعداً للمدرب، ومن اللاعبين: نبيل شملص- جهاد ريا- مراد مراد- إبراهيم الحجي- رامي مبارك- فهد جليكو- أحمد حسام الجاجة- فادي سليم- شادي سليمان- نبيه الشبعان- لؤي الرجوب- يزن الفلاح.

 

عماد درويش