صحيفة البعثمحافظات

رغم قدم آلاتها مطحنة “كفربهم” تعمل بطاقة 60 طن دقيق

حماة- منير الأحمد

رغم قدم آلاتها وتجهيزاتها الميكانيكية تواصل مطحنة “كفربهم” العمل وإنتاج الطحين وتوزيعه على كافة مخابز المحافظة بشكل يومي.

واعتبر مدير فرع السورية للحبوب بحماة المهندس حسام سلطان في تصريح لـ “البعث” أن قدم  آلات المطحنة التي يتجاوز عمرها الخمسين عاماً لم يثن من عزيمة عمالها عن مواصلة الصيانة لها لتبقى في الحالة الطبيعية لتوفير أهم مادة حيوية وبجودة عالية ومطابقة للمواصفات القياسية السورية، مشيراً إلى أن طاقتها الإنتاجية تصل إلى 60 طن دقيق يومياً.

بدوره بين مدير المطحنة المهندس باسم زيدان أن الدقيق الناتج في المطحنة هو ضمن المواصفات القياسية والنوعية الجيدة التي تخضع إلى رقابة من عمال المخبر حيث يقومون بتحليل الأقماح الواردة والتأكد من سلامتها حيث نستلم القمح درجة أولى وثانية بالإضافة إلى القمح المغربل كما أن عمال المخبر يعملون على تحليل الدقيق الناتج والتأكد من أنه ضمن المواصفات القياسية السورية. مبيناً أن المخزون من مادة الدقيق جيد ويقدر بنحو 1000 طن ويغطي احتياجات المخابز من هذه المادة هذا بالإضافة إلى استجرار مادة الدقيق من المطاحن الخاصة مثل السليم والنواعير.

من جهته رأى أمين مستودع الخزن في المطحنة عبد اللطيف خضر أن محافظة حماة تعيش حالياً بأفضل حالاتها والدقيق موجود وبآلاف الأطنان ويغطي حاجة المحافظة وهو بحالة جيدة جداً وبمواصفات عالية الجودة والأمور ممتازة وكميات الأقماح متواجدة بشكل كبير.

وتنتظر المطحنة تطوير خطوط إنتاجها منذ سنوات، علماً أن هناك دراسة شاملة لهذا الأمر.