صحيفة البعثمحليات

مجمع تدريبي لرفع كفاءة طلاب العلوم السياحية

دمشق- عبد الرحمن جاويش
جاء إحداث المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية، ضمن خطة وزارة السياحة في مجال مواكبة البرنامج التعليمي السياحي الذي اعتمدته الوزارة من أجل رفع سوية المتدربين للعلوم السياحية، وتطوير الكوادر البشرية في جميع المجالات السياحية بما يتناسب مع التقنيات التكنولوجية الحديثة، وحاجة سوق العمل المحلية، إضافة لتعزيز كفاءة طلاب السياحة وتطوير أدائهم ورفدهم بالمعلومات العملية الحديثة.

وأوضح مدير الهيئة العامة لتنفيذ المشاريع السياحية المهندس مهنا سكيكر لـ”لبعث” أن المعهد التقني عبارة عن مجمع تدريبي يتيح للطلاب التدريبات في العلوم السياحية الحديثة والمتطورة، مع توفير بيئة تمكّن الطلاب المتدربين من الحصول على مستوى عالٍ من المعارف والمهارات في كافة العلوم السياحية وذلك وفق متطلبات العمل.
وأشار سكيكر إلى أن المعهد المحدث يضمّ تجهيزات ومعدات فندقية تدريبية تلائم متطلبات العمل، ويتألف من أربعة طوابق مساحة الطابق 2000 م2، كما يحتوي 13 قاعة درسية تتسع القاعة الواحدة لـ40 طالباً وطالبة، وغرفاً للإداريين وثلاث صالات متعددة الأغراض. كما يضم فندقاً للتدريب العملي عبارة عن جناحين و10 غرف فندقية مفروشة حسب المواصفات الفندقية ومطبخين مجهزين بكافة مستلزمات التدريب من تجهيزات مطبخ خاص بتجهيز الحلويات، إضافة إلى مصبغة ومطعمين مجهزين بكامل المستلزمات وبار وكافتريا خارجية.