اقتصادصحيفة البعث

“البناء والتعمير” ينهي العمل بمئات الوحدات السكنية والتسليم على القيد

دمشق- محسن عبود

تشارك الشركة العامة للبناء والتعمير /فرع دمشق/ في إعادة الإعمار من خلال إنجاز مشاريع حيوية وإستراتيجية تلبي حاجة المواطنين لتأمين السكن الصحي اللائق، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع وعقود ضمن المدينة العمالية في عدرا بريف دمشق بعد أن استهدفها الإرهاب.

وقال المهندس نضال سليمان مدير فرع دمشق إن العمل يتسارع لتنفيذ وإنجاز واستكمال عقود في الجزيرة /13/ لبناء مؤلف من /17/ مقسماً، يضم /184/ شقة سكنية يقوم الفرع بتنفيذ المشروع على الهيكل مع الإكساء الجزئي، حيث وصلت القيمة الإجمالية للمشروع إلى ملياري ليرة.

وبيّن سليمان أن الفرع يعمل حالياً على تنفيذ إكساء /288/ شقة سكنية في الجزيرة /15/ بعد أن أنهى أعمال الهيكل، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 97% والمشروع قيد الإنهاء والتسليم بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 3 مليارات ليرة. كما ينفذ الفرع مشروع إكساء /696/ شقة سكنية في الجزيرة /14/ بعد انتهاء أعمال الهيكل، حيث وصلت نسبة التنفيذ بالمشروع إلى 98% وهو قيد الإنهاء والتسليم مع نهاية هذا العام والذي بلغت قيمته الإجمالية أكثر من ملياري ليرة، مع احتساب فروقات الأسعار. كما ينفذ الفرع إعادة تأهيل وتدعيم الأبنية المتضررة في الجزر /2-3-4/ في المدينة والتي استهدفها الإرهاب، وبلغت قيمة المشروع أكثر من 1.5 مليار ليرة ونسبة التنفيذ 40%، إضافة إلى تنفيذ الفرع إزالة وإعادة بناء /4/ أبنية مؤلفة من 32 شقة سكنية استهدفها الإرهاب بقيمة بلغت أكثر من 1.2 مليار ليرة ونسبة التنفيذ وصلت إلى 65%، كذلك نعمل على استكمال وإعادة تأهيل الطرق والساحات وشبكة الصرف الصحي في الجزيرة /11/ بقيمة أعمال متبقية تبلغ /250/ مليون ليرة ووصلت نسبة التنفيذ إلى 90% وسيكون المشروع جاهزاً للتسليم مع نهاية العام الحالي.