رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. تألق لنجوم الريال والبرسا.. وصلاح يسرق الأضواء في انكلترا

أسدل الستار على أولى جولات الدوريين الانكليزي والاسباني بعد عروض قوية، خاصة من قبل الكبار، ففي انكلترا كشّر مانشستر يونايتد عن أنيابه مبكراً بعدما استطاع  اكتساح ضيفه ليدز يونايتد بخمسة أهداف لهدف، وسط تألق لافت للبرتغالي برونو فيرنانديز، أما قطب مانشستر الآخر فقد خسر أمام مضيفه توتنهام بشكل مفاجئ بهدف نظيف، لكن الأنظار في هذه الجولة كانت موجهة نحو نجم واحد، محمد صلاح، هداف ليفربول الذي استطاع الفوز بلقب أفضل لاعب لهذا الأسبوع بعد تقديمه مباراة من الطراز الرفيع، حيث صنع هدفي فيرمينيو غوتا ليسجل ثالث أهداف فريقه.

اسبانياً، نجحت كتيبة أنشيلوتي في تصدر المشهد الاسباني بعد فوز الريال على ديبورتيفو ألافيس بأربعة أهداف لهدف، وسط حضور لبنزيما والقادم الجديد ألابا، والحال نفسه ينطبق على الغريم التقليدي برشلونة الذي قدم مباراة قوية هو الآخر حاصداً أولى ثلاث نقاط بعد فوز مثير على ريال سوسيداد بأربعة أهداف لاثنين، أما حامل لقب الموسم الماضي أتلتيكو مدريد فقد أنقذته ثنائية أنخل كوريا من الوقوع في فخ سيلتا فيغو.

النتائج الكاملة

الدوري الانكليزي

برينتفورد 2 – 0 أرسنال، مانشستر يونايتد 5- 1 ليدز يونايتد، بيرنلي 1- 2 برايتون، تشيلسي 3- 0 كريستال بالاس، ايفرتون 3- 1 ساوثامبتون، ليستر سيتي 1- 0 ولفرهامبتون، واتفورد 3- 2 أستون فيلا، نورويتش 0- 3 ليفربول، نيوكاسل 2- 4 وست هام، توتنهام 1-0 مانشستر سيتي.

الترتيب: 1- مانشستر يونايتد 2- تشيلسي 3- ليفربول 4- وست هام 5- ايفرتون، وجميعها بثلاث نقاط.

الدوري الاسباني

فالنسيا 1- 0 خيتافي، مايوركا 1- 1 ريال بيتيس، قادش 1- 1 ليفانتي، ديبورتيفو ألافيس 1- 4 ريال مدريد، أوساسونا 0- 0 اسبانيول، سيلتا فيغو 1 -2 أتلتيكو مدريد، برشلونة 4- 2 ريال سوسيداد، اشبيلية 3- 0 رايو فاييكانو، فياريال 0- 0 غرناطة، التشي 0- 0 أتلتيك بلباو.

الترتيب: 1- ريال مدريد 2- اشبيلية 3- برشلونة 4- أتلتيكو مدريد 5- فالنسيا، وجميعها بثلاث نقاط.

أرقام وإحصائيات

– نجح مهاجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز في تسجيل هاتريك أمام ليدز يونايتد ليتصدر جدول هدافي الدوري.

– أصبح محمد صلاح أول لاعب فى تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز يسجل في المباراة الافتتاحية في خمسة مواسم متتالية منذ قدومه من روما.

– تصدر كريم بنزيما مهاجم الريال، ومارتين برايثويت مهاجم البرسا ترتيب هدافي الليغا بعد تسجيل كل منهما هدفين في مباراتي فريقيهما الافتتاحية.

– منذ 31 آب 2008 لم يسقط ريال مدريد في مباراته الافتتاحية بالدوري، ففي ذلك اليوم خسر 1-2 أمام الديبور الذي يعيش في هذا التوقيت أسوأ أوقاته في تاريخه بعدما هبط لدوري القسم الثالث.