الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أول فندق فضائي في العالم

تعمل شركة البناء الفضائية الشهيرة rbital Assembly Corporation حالياً على إنشاء فندق فضاء جديد، وعند اكتماله سيوفر للمسافرين فرصة الانتقال إلى عالم آخر، لكن يبقى السؤال كيف تم التخطيط لهذه الفكرة التي ستصبح قريباً واقعاً نعيشه؟

البرنامج: تأسست شركة Orbital Assembly Corporation في عام 2019، وكان شعارها بدء صناعة إنشاءات الفضاء، وستضم محطتهم الفضائية التي تسمى محطة فوييجر فندقاً فضائياً يمتد على مساحة 124861 قدماً مربعاً، وسيضم الفندق غرفاً تتسع لـ 400 ضيف.

التصميم: سيتكون الهيكل من حلقة مركزية غير مضغوطة، وسيكون لها محور لرسو السفن في المركز مباشرة، وستكون حلقة خارجية أخرى متصلة عبر سلسلة حولها، وسيكون للفندق جاذبيته الخاصة التي تعادل سدس جاذبية الأرض.

التصميمات الداخلية للفنادق: على الرغم من أن فندق الفضاء سيكون له ديكور مستقبلي، إلا أن الشركة ستحاول جعل الأمور منزلية ودافئة، تتسع الفيلات الفاخرة التي تبلغ مساحتها 5382 قدماً مربعاً لما يصل إلى 16 شخصاً وستكتمل بدورة مياه ومطبخ.

مرافق الفندق: سيتم تقسيم الحلقة إلى 24 منطقة، ستحتوي كل حلقة من هذه الحلقات على جميع المرافق مثل الغرف والمطاعم وصالات اللياقة البدنية وغيرها وفقاً للشركة، وستصبح وحدة الصالة الرياضية في الفندق منطقة رياضية في النهار، وفي الليل ستتحول إلى مكان للحفلات الموسيقية.